مساهمو أناداركو يوافقون على بيعها لأوكسيدنتال مقابل 38 مليار دولار

نشر
آخر تحديث

وافق حاملو الأسهم في شركة أناداركو بتروليوم لإنتاج النفط والغاز بأغلبية ساحقة على بيع الشركة مقابل 38 مليار دولار لمنافستها أوكسيدنتال بتروليوم، لينهوا بذلك سباقا قصير الأجل وضع اثنتين من الشركات صاحبة الأسماء الرنانة في قطاع النفط في مواجهة ضد بعضهما البعض.

وتفوقت أوكسيدنتال على شيفرون في السباق لتضع يدها على الجائزة التي تحمل قيمة كبيرة في صناعة النفط، وهي المساحة التي تمتلكها أناداركو في الحوض البرمي، أكبر حقل نفط صخري في الولايات المتحدة، والتي تبلغ 250 ألف هكتار تقريبا.

وكان الإنتاج قليل التكلفة في ذلك الحوض قد ساهم في تحول الولايات المتحدة إلى أكبر منتج للنفط في العالم بطاقة إنتاجية تزيد عن 12 مليون برميل يوميا.

وصوت حاملو الأسهم في أناداركو بتأييد من 99 بالمئة من الأصوات لصالح الصفقة التي ستمنحهم 72.34 دولار لكل سهم استنادا إلى سعر الإغلاق يوم الأربعاء لسهم أوكسيدنتال. وصوت المستثمرون بالموافقة أيضا على إجراء غير ملزم بنسبة 71 بالمئة ضد انطواء الصفقة على مدفوعات لمسؤولين تنفيذيين. ومن المقرر أن يتلقى أكبر ستة مسؤولين تنفيذيين في أناداركو 300 مليون دولار في صورة مدفوعات.

وقالت أوكسيدنتال على الفور بعد انتهاء التصويت إنها أغلقت الصفقة وعينت مسؤولين تنفيذيين جددا لإدارة شركة ويسترن ميدستريم بارتنرز التابعة لأناداركو والمسؤولة عن أنشطة خطوط أنابيب الغاز الطبيعي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة