منظمة الأغذية والزراعة: أسعار الغذاء العالمية تنخفض للشهر الثالث في أغسطس 2019

نشر
آخر تحديث

قالت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو" إن أسعار الغذاء العالمية انخفضت للشهر الثالث في أغسطس آب، مدفوعة بتراجع كبير في أسعار السكر والقمح والذرة.

وبلغ متوسط مؤشر فاو لأسعار الغذاء، الذي يقيس التغيرات الشهرية لسلة من الحبوب والزيوت النباتية ومنتجات الألبان واللحوم والسكر، 169.8 نقطة في الشهر الماضي مقارنة مع قراءة مُعدلة بالرفع عند 171.7 نقطة في يوليو تموز.

كانت القراءة السابقة لشهر يوليو تموز تبلغ 170.9 نقطة، وتتوقع المنظمة أن تكون إمدادات الحبوب أكثر وفرة في الفترة 2019-2020 مقارنة مع التوقعات السابقة.

وانخفض مؤشر فاو لأسعار الحبوب 6.4 في أغسطس آب على أساس شهري بفضل تراجعات حادة في أسعار القمح والحبوب الخشنة الرئيسية وخصوصا الذرة. وفي المقابل، ارتفعت أسعار الأرز.

وقالت فاو إن أسعار السكر تراجعت أيضا على نحو ملحوظ في أغسطس آب، لينخفض مؤشرها أربعة بالمئة مقارنة مع الشهر السابق، إذ "يُعزى القسم الأكبر من التراجع من شهر إلى آخر في الأسعار الدولية للسكر إلى ضعف الريال البرازيلي، مما يحفز على الأرجح صادرات السكر".

ولم تعوض هذه الانخفاضات ارتفاع مؤشرات أخرى، حيث زاد مؤشر أسعار الزيوت النباتية 5.9 بالمئة، في حين ارتفع مؤشرا اللحوم ومنتجات الألبان 0.5 بالمئة لكل منهما.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة