بنك Barclays: الهجمات على منشآت أرامكو من المستبعد أن تقلص صادرات السعودية بشكل كبير

نشر
آخر تحديث

 قال بنك باركليز في مذكرة إنه من المستبعد أن تقلص الهجمات على منشآت نفطية سعودية الصادرات النفطية للمملكة على نحو كبير، إذ أنه بحوزتها مخزون يضم كمية كبيرة من النفط الخام والمنتجات البترولية.

وقال باركليز إنه من المتوقع أيضا أن تتطلع الأسواق لما بعد الاضطرابات على المدى القصير، إذ من المتوقع أن يتجاوز نمو الإمدادات من الدول خارج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وتيرة نمو الطلب مجددا العام المقبل.

لكن البنك البريطاني أضاف أن الواقعة "قد تظل تفاقم العجز على المدى القريب في الأرصدة بسوق النفط وتقلص الأريحية في المخزونات والطاقة الفائضة التي تلعب دورا هاما في تشكيل الأسعار".

وأظهرت بيانات من مبادرة البيانات المشتركة الشهر الماضي أن مخزونات السعودية من الخام ارتفعت إلى 187.9 مليون برميل في يونيو حزيران من 187.723 مليون في مايو أيار.

وقال باركليز إن الهجوم على منشآت نفط سعودية يثير تساؤلا حول إمكانية الوثوق في الإمدادات من بلد بحوزته أيضا أغلب الطاقة الإنتاجية الفائضة في العالم.

وأضاف "سيقدم هذا، بجانب زيادة علاوة المخاطر الجيوسياسية مع تقييم المستثمرين لاحتمالية إبرام اتفاق نووي جديد مع إيران بعد إعادة التفاوض، على الأرجح دفعة أكثر استمرارا لأسعار النفط".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة