وكالة Fitch تعدل نظرتها المستقبلية لتركيا من "سلبية " إلى "مستقرة"

نشر
آخر تحديث

عدلت وكالة Fitch العالمية للتصنيف الائتماني نظرتها المستقبلية لتركيا من "سلبية " إلى "مستقرة"، وأكدت تصنيفها عند مستوى "BB-" قائلةً إنها لا تتوقع تأثر المؤشرات الأساسية للائتمان بعملية أنقرة في شمال شرق سوريا.
وقالت الوكالة إن "تركيا واصلت تحقيق تقدم في إعادة توزان اقتصادها واستقراره مما أدى إلى تقليص مخاطر الهبوط منذ مراجعتنا السابقة في يوليو".

وأشارت الوكالة إلى وجود تحسن في ميزان الحساب الجاري وزيادة في احتياطيات العملة الأجنبية وتراجع التضخم واستمرار النمو ولكنها أضافت أن الليرة راوحت مكانها على الرغم من خفض أسعار الفائدة.

وقالت Fitch إن ضعف الأوضاع المالية الخارجية وزيادة التضخم والتقلب الاقتصادي بالإضافة إلى المخاطر السياسية والجيوسياسية شكلت ضغطاً على التنصيف. وأضافت أن "المسار القياسي لتركيا بشأن ارتفاع التضخم وتقلبه وضعف مصداقية السياسة النقدية والحد من استقلال البنك المركزي أكد خطر تجدد عدم استقرار الاقتصاد الكلي".

وقالت الوكالة أيضاً إنها لا تتوقع أن يكون لعملية أنقرة في شمال شرق سوريا تأثير على المؤشرات الأساسية للائتمان دون حدوث صراع على نطاق أوسع.

يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب كان قد فرض لفترة وجيزة عقوبات على أنقرة في أكتوبر تشرين الأول للضغط عليها لوقف عمليتها في شمال شرق سوريا ضد المقاتلين الأكراد حلفاء الولايات المتحدة السابقين.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة