تراجع طفيف على أسعار الذهب مع قرب موعد نهائي لتطبيق رسوم جمركية أميركية

نشر
آخر تحديث

لم يطرأ تغير يُذكر على أسعار الذهب حيث يترقب المستثمرون معرفة ما إذا كانت الولايات المتحدة ستفرض رسوما جمركية جديدة على سلع صينية في مطلع الأسبوع في حين واصل البلاديوم موجة صعود قياسية بدعم من مخاوف بشأن زيادة عجز المعروض.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1473.81 دولار للأونصة، وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1478.40 دولار للأونصة.

ويُعتبر الذهب عادة بديلا استثماريا خلال أوقات الضبابية السياسية والمالية.

وقالت ثلاثة مصادر مطلعة إنه من المتوقع أن يجتمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع كبار مستشاريه اليوم الخميس لبحث الرسوم الجمركية المزمع تطبيقها في 15 ديسمبر كانون الأول على سلعاستهلاكية صينية بقيمة 160 مليار دولار تقريبا.

وصعد الذهب في الجلسة السابقة واحدا بالمئة إلى أعلى مستوى منذ الخامس من ديسمبر كانون الأول بعدما أبقى البنك المركزي الأمريكي على سعر الفائدة دون تغيير وألمح إلى أن تكاليف الإقراض لن تتغير في المدى القريب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعد البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 1920.06 دولار للأونصة، وسجل المعدن أعلى مستوياته على الإطلاق في وقت سابق من الجلسة عند 1921 دولارا للأونصة بفعل مخاوف تتعلق بعجز المعروض.

وتجاوز البلاديوم 1900 دولار للأونصة لأول مرة على الإطلاق بعد إغلاق مناجم في أنحاء جنوب أفريقيا بعد أسوأ انقطاع للكهرباء خلال ما يزيد عن عشرة أعوام بفعل فيضانات مما يهدد قطاع تصدير مهما.

ونزل البلاتين 0.1 بالمئة إلى 938.07 دولار للأونصة، وزادت الفضة 0.1 بالمئة إلى 16.87 دولار للأونصة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة