Bank of America: صناديق الأسهم العالمية تستقطب تدفقات 15 مليار دولار في أسبوع

نشر
آخر تحديث

قال Bank of America إن صناديق الأسهم العالمية استقطبت 14.8 مليار دولار في الأسبوع الماضي، في الوقت الذي أقبل فيه المستثمرون على شراء الأصول المرتفعة المخاطر بعد اتفاق الولايات المتحدة والصين على هدنة تجارية وإزالة الانتخابات البريطانية التي أسفرت عن فوز حزب المحافظين بأغلبية واضحة للضبابية التي تغلف خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي.

وجذبت صناديق الأسهم البريطانية 1.1 مليار دولار في أسبوع حتى يوم الأربعاء في الوقت الذي أدى فيه الانتصار القوي لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى آمال بأن بريطانيا ستخرج من الاتحاد الأوروبي مع إبرام اتفاق في العام المقبل. وصعد المؤشر فايننشال تايمز 250 البريطاني لأسهم الشركات المتوسطة إلى مستويات قياسية مرتفعة الجمعة الماضية.

ويقول مستثمرون إن حجم انتصار جونسون ربما يكون كافيا لإعادة جذب استثمارات بمليارات الجنيهات الاسترلينية والتي تجنبت الأسهم البريطانية لسنوات.

وقال Bank of America إن المستثمرين تخارجوا بما قيمته 29.8 مليار دولار منذ التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حتى سبتمبر أيلول 2019. ومنذ ذلك الحين، تدفق 5.7 مليار دولار إلى البلاد مجددا.

في غضون ذلك بالولايات المتحدة، جذبت هدنة تجارية مع الصين ووقف مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لزيادات أسعار الفائدة المستثمرين مجددا إلى أسهم القيمة مع استقطاب صناديق أسهم القيمة الأميركية لتدفقات بقيمة 10.2 مليار دولار.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة