شركة Tesla تعلن بدء تسليم الطراز 3 صيني الصنع في 7 يناير

نشر
آخر تحديث

قال ممثل عن شركة Tesla لرويترز إن من المقرر أن تبدأ تسليم باكورة سياراتها السيدان من الطراز 3 صيني الصنع للجمهور في السابع من يناير/كانون الثاني خلال مناسبة بمصنعها في شنغهاي.

ومصنع شنغهاي جزء من خطط صانع السيارات الذي مقره وادي السليكون لتعزيز حضوره بأكبر سوق للسيارات في العالم وتقليص أثر حرب التجارة الأميركية الصينية.

وسيكون 15 من موظفي Tesla أول من يتسلموا سياراتهم من الطراز 3 يوم الاثنين، وذلك بعد بدء العمل على أولى المركبات صينية الصنع على خط الإنتاج بالمصنع في أكتوبر/تشرين الأول.

وتأتي التسليمات بعد عام من بدء إنشاء المصنع الوحيد لـ Tesla خارج الولايات المتحدة. وبدأ الإنتاج في أكتوبر/تشرين الأول بهدف تصنيع 250 ألف مركبة سنويا بعد إضافة الطراز واي إلى خطوط الإنتاج.

وجرى تسعير الطراز 3 عند 355 ألفا و800 يوان (50 ألف دولار) قبل الدعم. وسبق أن قالت Tesla إنها تريد بدء التسليمات قبل بدء السنة الصينية الجديدة في 25 يناير/كانون الثاني.

وقال وانغ هاو المدير العام لـ Tesla في الصين إن الشركة تعتزم تكثيف تسليمات الطراز 3 في يناير/كانون الثاني.

وقال مسؤولون تنفيذيون في Tesla للصحفيين إن المصنع حقق هدف إنتاج ألف وحدة أسبوعيا، أي حوالي 280 سيارة يوميا، وإن مبيعات السيارة السيدان صينية الصنع "جيدة جدا" حتى الآن.

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة