شركة Tesla تخفض سعر سيارات الطراز 3 المصنعة في الصين قبل التسليم

طباعة

خفضت Tesla الأميركية أقل سعر لسياراتها السيدان من الطراز 3 المصنعة في الصين 16% إلى 299 ألفا و50 يوانا (42 ألفا و919 دولارا) بعد تلقي الدعم الصيني الموجه للسيارات الكهربائية، حسبما ذكرت الشركة في موقعها الصيني على الإنترنت.

يأتي الخفض جزئيا بفضل دعم قدره 24 ألفا و750 يوانا من سعر سابق كان يبلغ 355 ألفا و800 يوان، وهو في إطار تعديلات تجريها تسلا لسياسة المبيعات في الصين، تشمل تغيير أسعار ملحقات السيارة وتجهيزات الشحن المنزلي للبطارية.

وتقول Tesla إنها تعتزم بدء التسليم العام للسيارة، المنتجة بمصنعها في شنغهاي الذي تكلف ملياري دولار، في السابع من يناير/كانون الثاني.

وكان 15 موظفا في Tesla اشتروا السيارة هم أول من يتسلمها يوم الاثنين بعد أن خرجت أولى الطرز المصنعة في الصين من خط الإنتاج في أكتوبر/تشرين الأول.

تجيء التسليمات بعد عام من بدء تشييد مصنع تسلا الوحيد خارج الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، قالت Tesla إن 30% من سلسلة إمداداتها في الصين محلية، مما يعني شحن بعض مكونات السيارات من الخارج. وترغب الشركة أن تصبح سلسلة الإمدادات صينية بالكامل بنهاية 2020، حسبما ذكرت حيئذ.

ويقول مسؤولون تنفيذيون في تسلا إن الشركة تعتزم تسريع تسليمات الطراز 3 في يناير/كانون الثاني وإنها ستضاعف عدد مراكز الخدمة ومحطات الشحن السريع في الصين في 2020.

وبحسب المسؤولين التنفيذيين، حقق المصنع هدف إنتاج ألف وحدة أسبوعيا، بما يعادل نحو 280 سيارة في يوم الجمعة، قائلين إن مبيعات السيارة السيدان المصنعة في الصين "جيدة جدا" حتى الآن.