Amazon تسعى إلى استجواب ترامب بعد خسارة عقدا مع "البنتاغون" بـ 10 مليارات دولار

نشر
آخر تحديث

بعد أيام من تبرئة مجلس الشيوخ الأميركي للرئيس دونالد ترامب من تهمتي "إساءة استغلال السلطة" و"عرقلة عمل الكونغرس"، أعلنت شركة أمازون أنها تريد عزل ترامب ووزير الدفاع "مارك إسبر"، وذلك بحسب ما جاء في وثائق محكمة تم الكشف عنها.

وتريد "أمازون" ذلك لاعتقادها بأن ترامب وبعضا من مسؤولي وزارة الدفاع لعبوا دورا في عدم منحها صفقة مع البنتاغون لتولي مشروع بعقد قيمته عشرة مليارات دولار، وإرسائها لصالح شركة "مايكروسوفت".

كما ترغب "أمازون" في الاطلاع على أي محادثات خاصة أو تعليمات أدلى بها ترامب فيما يخص هذا العقد.

وقال متحدث باسم Amazon Web Services لـ CNBC إن ترامب قد أظهر نيته مرارا لاستخدام منصبه للتدخل في بعض المهام العامة منها المشتريات الحكومية.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية أعلنت في أكتوبر الماضي فوز شركة "مايكروسوفت" بعقد مشروع البنية التحتية للدفاع المشترك، ويعنى بتخزين بيانات الوزارة، وإنشاء نظام حوسبة سحابية لخدمة أعمال ومهمات الجيش الأميركي.

وكانت أمازون تعتبر من أوائل المرشحين للمشروع، لكن ترامب قال في يوليو تموز من العام الماضي أنه سينظر إلى العقد بعدما اعترضت بعض الشركات مثل IBM على عملية تقديم العطاءات.  

وتعتقد "أمازون" أن الرئيس ترامب استغل سلطاته لاستبعاد الشركة من الصفقة بسبب خلافه السياسي مع رئيس الشركة ومالك صحيفة واشنطن بوست ، جيف بيزوس.  وهو ما دفع "أمازون" لرفع دعوى قضائية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة