تعافي في الأسواق وتعافي في كورونا

نشر
آخر تحديث

استهلت الأسواق الإماراتية تداولاتها لجلسة الثلاثاء بارتداد إيجابي واستعادت مستويات هامة فقدتها في الجلسات الماضية , حيث استعاد مؤشر سوق دبي مستويات 2100 نقطة بدعم من أسهم العقار والبنوك , كما استعاد مؤشر سوق أبوظبي مستويات 4200 نقطة بدعم أسهم البنوك والاتصالات ، ويعزى هذا الارتداد إلى التحسن الملحوظ في الأسواق العالمية بالإضافة إلى تصريحات هيئة الأوراق المالية والسلع حول اتخاذ إجراءات عاجلة لاحتواء هبوط الأسواق .

أما بالنسبة لبورصة الكويت فقد سجلت ارتداده إيجابية عند افتتاحها اليوم ،حيث بلغت مكاسب السوق الأول 8.8% ، فيما بلغت مكاسب السوق الرئيسي 1.30% عند الافتتاح ، وتم تداول أسهم قيادية في السوق مثل بيت التمويل الكويتي وبنك الكويت الوطني بأسعار قريبة من الحدود العليا ، وياتي ارتفاع البورصة بعد جلسات من الخسائر الكبيرة نتيجة للمخاوف من تداعيات فيروس كورونا وتدهور أسعار النفط العالمية.

وفي بورصة قطر فقد افتتح المؤشر على ارتفاع بنحو 3 % في جلسة الاثنين بعد تراجعات حادة على في جلسة أمس وفقد بموجبها ما نسبته 9.7%، مغلقاً عند ادنى مستوى منذ نحو ثلاثة أعوام.
ودعم ارتفاعات الثلاثاء عمليات الشراء على أسهم قطاع المصارف والطاقة بشكل رئيسي، بينما انخفض سهم بنك قطر الدولي الإسلامي بنسبة 10% بعد إقرار عمومية البنك توزيع أرباح نقدية بإجمالي 644 مليون ريال .
 
كما ارتد السوق السعودي من أدنى مستوياته في عام 2016 ، وكسب 240 نقطة في افتتاحية جلسة يوم الثلاثاء ،  كما اقترب سهم أرامكو من استعادة مستويات الـ30 ريال بعد مكاسب أسعار النفط والتي ارتدت بقرابة 5%.
 
وفي ارتدادة بدأت مع الدقيقة الأولى لتداولات بورصة مصر، شهدت الأسهم المصرية صعودا جماعياً في مستهل تعاملات جلسة الثلاثاء ، وجاءت الارتفاعات مدعومة بمشتريات محلية وعربية في مقابل مبيعات أجنبية،
وربح مؤشر EGX30 نحو 1.4% في أول 15 دقيقة من الجلسة، وصعد مؤشر EGX70 متساوي الأوزان بنسبة 0.43%، وزاد مؤشر EGX100 الأوسع نطاقا بـ 0.37%.
 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة