النفط يهبط 6% بعد مفاجأة قيود السفر من ترامب

نشر
آخر تحديث

تراجعت أسعار النفط أكثر من 6% اليوم الخميس بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على نحو مفاجئ قيودا على الرحلات القادمة من أوروبا في محاولة لوقف انتشار فيروس كورونا بعد أن وصفت منظمة الصحة العالمية تفشيه بالجائحة.

وتفاقم تراجع النفط بفعل خطر تدفق سيل من الإمدادات الرخيصة بعد أن قالت السعودية والإمارات إنهما ستزيدان الإنتاج، في إطار مواجهة مع روسيا.

وكان خام برنت منخفضا 2.29 دولار بما يعادل 6.4 بالمئة إلى 33.50 دولار للبرميل. ونزل الخام الأمريكي 1.66 دولار أو خمسة بالمئة ليسجل 31.32 دولار.

وتأثرت الأسهم العالمية سلبا هي الأخرى بعد أن قال ترامب إن الولايات المتحدة ستعلق جميع الرحلات من أوروبا، عدا بريطانيا وأيرلندا، مع إعلانه عن إجراءات لاحتواء الفيروس.

وقال بيورنار تونهاوجن، مدير أسواق النفط في ريستاد لاستشارات الطاقة، إن سوق النفط أخذت القرار على منحى سلبي للغاية بسبب أثره المتوقع على طلب وقود الطائرات وأنشطة الشركات والنمو الاقتصادي.

وقال "إنه يفضي إلى مزيد من فقد الثقة في تعامل الحكومات مع التداعيات ويزيد عدم التيقن حيال مدى أثر الفيروس على الاقتصاد عموما، وهو ما ظهر في شكل تراجعات حادة لشتى الأصول عالية المخاطر هذا الصباح."

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة