أسعار النفط تتراجع قرب أدنى مستوى في 18 عاماً بأسرع وتيرة على الإطلاق

نشر
آخر تحديث

تراجعت أسعار النفط إلى أدنى مستوى لها منذ 18 عامًا الأربعاء مع استمرار تفشي الفيروس التاجي في تضييق الطلب على النفط الخام ، ومع تزايد المخاوف من ركود عالمي يؤدي إلى مخاوف من تدمير الطلب على المدى الطويل.

انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 9% ، أو 2.42 دولار ، ليتداول عند 24.49 دولار للبرميل. تم تداول خام غرب تكساس الوسيط عند مستوى 24.42 دولار ، وهو أدنى مستوى له منذ عام 2002. وانخفض خام برنت القياسي العالمي 4.6% أو 1.33 دولار ليتداول عند 27.36 دولار للبرميل.

ويسير خام غرب تكساس الوسيط وبرنت على قدم وساق لأشهر شهر على الإطلاق.

يوم الثلاثاء ، خفض Goldman Sachs توقعاته للنفط في الربع الثاني ، وتتوقع الآن أن يبلغ كل من خام غرب تكساس الوسيط وبرنت في المتوسط 20 دولارًا للبرميل.

وتعتقد الشركة أن استخدام النفط انخفض بمقدار ثمانية ملايين برميل يوميًا. وقال جيفري كوري ، رئيس أبحاث السلع العالمية في جولدمان ، "خسائر الطلب في جميع أنحاء المجمع لم يسبق لها مثيل".

على عكس الأوقات السابقة من الاضطراب الاقتصادي ، بما في ذلك الأزمة المالية في عام 2008 ، لا يزال التأثير طويل الأمد لفيروس التاجي غير معروف إلى حد كبير. مع تزايد عدد مراقبي السوق الذين يقولون إن الركود يبدو محتملاً ، يمكن أن تنخفض أسعار النفط.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة