فرنسا تعلن ارتفاع وفيات كورونا بـ 13% إلى 2606

نشر
آخر تحديث

أعلنت السلطات الصحية في فرنسا تسجيل 292 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا اليوم الأحد، في ارتفاع بنسبة 13% عن اليوم السابق، مما يرفع إجمالي عدد الوفيات إلى 2606 منذ الأول من مارس آذار، بينما تسارع الحكومة لتخفيف الضغط عن المستشفيات في شرق البلاد التي تتعامل مع ما يفوق طاقتها من الحالات.

وتشمل الحصيلة اليومية التي تعلنها الحكومة من يموتون فقط في المستشفيات، لكن السلطات تقول إنها ستكون قادرة على جمع بيانات عن الوفيات في دور المسنين اعتبارا من الأسبوع المقبل، وهو ما سيؤدي على الأرجح إلى زيادة كبيرة في الوفيات المسجلة.

وقال مدير وكالة الصحة العامة جيروم سالومون إن عدد حالات الإصابة المعروفة ارتفع إلى 40174 اليوم الأحد من 37575 في اليوم السابق.


فرنسا تنقل مرضى من المستشفيات المكتظة بحالات الإصابة بفيروس كورونا

استخدمت فرنسا قطارين من طراز تي.جي.في الفائق السرعة وطائرة عسكرية ألمانية لنقل أكثر من 36 مريضا بفيروس كورونا في حالة حرجة اليوم الأحد لتخفيف الضغط على المستشفيات المكتظة في شرق البلاد.

وكانت منطقة الشرق الكبير أول منطقة في فرنسا تغمرها موجة من الإصابات بفيروس كورونا ثم انتقلت الموجة بسرعة غربا لتغمر منطقة باريس الكبرى حيث تضيف المستشفيات بشكل يائس أسرة للرعاية المكثفة لمواجهة تدفق المرضى.

ونقل قطارا تي.جي.في 36 مريضا إلى منطقة نوفيل أكيتين في جنوب غرب فرنسا حيث كان طابور من سيارات الإسعاف ينتظر خارج محطة بوردو.

وقال فرانسوا براو رئيس مسعفي سامو لمحطة إذاعة آر.تي.إل "نحتاج بشكل عاجل إلى تخفيف التكدس في وحدات الرعاية المكثفة في المنطقة لأنه يتعين علينا أن نكون جاهزين بخطوة مسبقا".

وحذر رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب يوم السبت الفرنسيين البالغ عددهم 67 مليون نسمة من أن الأسابيع ألصعبة في المعركة ضد الوباء لم تأت بعد.

وتجاوز عدد الوفيات بالمرض في فرنسا ألفي شخص في مطلع الأسبوع وتعتبر البلاد في حالة إغلاق.

ونشر الرئيس إيمانويل ماكرون الجيش للمساعدة في نقل المرضى بينما أقيم مستشفى ميداني في مدينة ميلوز في شرق فرنسا.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة