روسيا تخفض صادرات النفط في مايو من الموانئ البحرية قبل تخفيضات أوبك+

نشر
آخر تحديث

أظهر جدول تحميل أولي اطلعت عليه رويترز  الجمعة أن شركات النفط الروسية ستخفض تحميلاتها للنفط الخام من موانئ بحر البلطيق ونوفوروسيسك على البحر الأسود في مايو أيار إلى 5.42 مليون طن وهو أدنى مستوى في 20 عاما.

واتفقت روسيا، التي انضمت لاتفاق أوبك+ لكبح إمدادات النفط، على خفض إنتاجها? ?إلى 8.5 مليون برميل يوميا اعتبارا من أول مايو أيار من مستوى أساس عند 11 مليون برميل يوميا.

وتستعد شركات النفط الروسية لأكبر خفض للإنتاج على الإطلاق، وهو ما قد يؤدي إلى إغلاق دائم لبعض حقول النفط مما سينجم عنه تكاليف كبيرة.

وتظهر حسابات لرويترز أنه على أساس يومي، ستخفض روسيا صادرات النفط من موانئ بحر البلطيق ونوفوروسيسك بنسبة 43 بالمئة مقارنة مع أبريل نيسان.

وفي ظل أن التخفيضات هي الأكبر على الإطلاق التي تسعى إليها موسكو، تظهر بيانات رفينيتيف أيكون أن صادرات الأورال تتجه للانخفاض لأدنى مستوياتها منذ أوائل الفترة بين عامي 2000 و2009.

ومن المقرر أن تنخفض الصادرات المجمعة لخام الأورال من مينائي بريمورسك وأوست-لوجا إلى 4.3 مليون طن فقط من 6.7 مليون طن في أبريل نيسان، وفقا لجدول مبدئي. ويعني هذا أن صادرات نفط البلطيق ستتراجع 38 بالمئة على أساس يومي وفقا لما تظهره حسابات رويترز.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة