OMV تتكبد 68 مليون يورو خسائر في الربع الأول وتخفض هدف إنتاج 2020

نشر
آخر تحديث

تكبدت مجموعة OMV النمساوية للطاقة صافي خسارة في الربع الأول من العام بسبب تكاليف كبيرة للمخزون وخفضت هدف إنتاجها وتوقعات أسعار النفط استجابة لتهاوي الطلب على النفط في أعقاب جائحة فيروس كورونا.

وقالت OMV الأربعاء إنها خسرت 68 مليون يورو (74 مليون دولار) في الأشهر الثلاثة المنتهية في مارس آذار بعد ربح بقيمة 496 مليونا في نفس الفترة من العام السابق.

ونزلت أسعار النفط 65 بالمئة في الثلاثة أشهر الأولى من العام إلى مستوى متدن عند 22 دولارا للبرميل إذ أدت القيود الصارمة على التنقل المفروضة في أنحاء العالم للحد من انتشار فيروس كورونا إلى انهيار الطلب على وقود وسائل المواصلات.

وتسبب صراع على الحصص السوقية بين المنتجين الكبيرين السعودية وروسيا في تسارع انخفاض الأسعار.

وأشارت OMV أنها تتوقع أن يبلغ متوسط سعر خام برنت 40 دولارا للبرميل هذا العام وتتوقع أن يبلغ سعر الغاز المحقق 11.9 يورو لكل ميجاوات ساعة.

وتتوقع الشركة حاليا أن يبلغ إنتاج العام الجاري 440 ألف برميل من المكافئ النفطي يوميا بدلا من هدفها السابق البالغ 500 ألف برميل من المكافئ النفطي يوميا.

وقالت الشركة إن أرباح صافي التكلفة الحالية للإمدادات قبل خصم الفوائد والضرائب، التي تستثني بنودا خاصة ومكاسب أو خسائر المخزون، انخفضت ثمانية بالمئة في الربع إلى 699 مليون يورو، ما يزيد عن متوسط تقديرات عند 573 مليون يورو في استطلاع للرأي أجرته أو.إم.في شمل 15 محللا. واستفادت المجموعة من انخفاض تكاليف الإنتاج وتراجع أسعار المدخلات لمصافيها.

وبلغت التدفقات النقدية الفصلية من أنشطة العمليات 838 مليون يورو وبلغ المركز النقدي للشركة في نهاية مارس آذار 2.8 مليار يورو.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة