Amazon تشتري كاميرات حرارية من شركة صينية مدرجة في القائمة السوداء الأميركية

نشر
آخر تحديث

قالت مصادر لرويترز إن Amazon اشترت كاميرات لقياس درجات حرارة العمال للكشف عن فيروس كورونا من شركة أدرجتها الولايات المتحدة على القائمة السوداء بسبب مزاعم بأنها ساعدت الصين على احتجاز ومراقبة الأويغور والأقليات المسلمة الأخرى.


وشحنت شركة Zhejiang Dahua Technology الصينية 1500 كاميرا إلى Amazon هذا الشهر في صفقة تبلغ قيمتها ما يقرب من 10 ملايين دولار. وقال مصدر آخر إن 500 نظام على الأقل من Dahua - الشركة المدرجة في القائمة السوداء - مخصصة لاستخدام Amazon في الولايات المتحدة.


هذا وتعتبر مشتريات Amazon، التي لم يتم الإبلاغ عنها سابقًا، قانونية لأن القواعد تتحكم في عقود العقود الحكومية الأميركية والصادرات إلى الشركات المدرجة في القائمة السوداء، لكنها لا توقف المبيعات إلى القطاع الخاص.


ومع ذلك ، فإن الولايات المتحدة "تعتبر أن المعاملات من أي نوع مع الكيانات المدرجة تحمل" علامة حمراء "وتوصي الشركات الأميركية بالمضي بحذر".
وتأتي الصفقة في الوقت الذي حذرت فيه إدارة الغذاء والدواء الأميركية من نقص أجهزة قراءة درجة الحرارة وقالت إنها لن توقف بعض الاستخدامات الوبائية للكاميرات الحرارية التي تفتقر إلى موافقة الوكالة التنظيمية.


هذا وواجهت شركة FLIR Systems، أكبر شركة تصنيع في الولايات المتحدة، تراكمًا في الطلبات يصل إلى أسابيع ، مما أجبرها على تحديد أولويات المنتجات للمستشفيات والمرافق الحيوية الأخرى.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة