أكبر ولايات استراليا تخفف تدابير العزل العام ابتداء من 15 مايو

نشر
آخر تحديث

قالت رئيسة وزراء ولاية نيو ساوث ويلز الاسترالية، غلاديس بيريجليان، إن أكبر ولايات استراليا التي توجد بها سيدني ستسمح للمقاهي والمطاعم والملاعب وحمامات السباحة غير المغطاة باستئناف نشاطها يوم الجمعة بعد أن أظهرت الاختبارات المكثفة تباطؤ انتشار فيروس كورونا بشكل كبير.

وتعد نيو ساوث ويلز أكثر الولايات تضررا من فيروس كورونا في استراليا حيث بلغ نصيبها من حالات الإصابة المؤكدة والوفاة نحو 45% من إجمالي الحالات باستراليا. ولكنها سجلت حالتين جديدتين فقط يوم السبت من بين نحو عشرة آلاف شخص أجريت لهم اختبارات مما مهد الطريق أمام تخفيف حذر لتدابير العزل العام.

وقالت بيريغليان للصحفيين اليوم الأحد " ليس معنى تخفيفنا القيود أن الفيروس أصبح أقل فتكا أو أقل خطرا. كل ما يعنيه ذلك هو أننا قمنا بعمل جيد حتى الآن".

وابتداء من 15 مايو أيار ستفتح نيو ساوث ويلز المقاهي والمطاعم لاستيعاب عشرة زبائن في المرة الواحدة والسماح بالتجمعات الخارجية التي تضم أكثر من عشرة أشخاص وزيارات ما يصل إلى خمسة أشخاص لمنزل.

وسيتم السماح للملاعب وحمامات السباحة غير المغطاة باستئناف نشاطها بحدود صارمة.

وتتوافق هذه الخطوات مع خطة مؤلفة من ثلاث خطوات لتخفيف اجراءات العزل العام أعلنت خطوطها العريضة الحكومة الاسترالية يوم الجمعة وتتضمن عودة نحو مليون شخص للعمل بحلول يوليو تموز.

وسيتم السماح لدور العبادة في نيو ساوث ويلز بفتح أبوابها لما يصل إلى عشرة أشخاص ابتداء من يوم الجمعة. وسيكون بوسع حفلات الزواج ،التي تم قصرها على مدعوين اثنين، استضافة ما يصل إلى عشرة مدعوين وسيتم السماح للجنازات الداخلية بأن تضم 20 شخصا.

وكانت الولاية قد أعلنت في وقت سابق أن المدارس ستستأنف نشاطها من يوم الاثنين ولكن مع السماح للطلاب بالحضور يوما واحدا في الأسبوع بشكل تدريجي.

وقالت ولاية فيكتوريا ثاني أكثر الولايات الاسترالية تضررا من كورونا إنها ستعلن يوم الاثنين خطط تخفيف تدابير العزل العام بالولاية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة