تيم كوك يرسل رسالة إلى موظفي Apple بشأن احتجاجات أميركا

نشر
آخر تحديث

أرسل الرئيس التنفيذي لشركة Apple، تيم كوك ، مذكرة إلى الموظفين تناول فيها مقتل جورج فلويد.مديناً فيها القتل، وداعياً إلى إنشاء "عالم أفضل وأكثر عدلا للجميع".
قال كوك: "لا يمكن أن يكون لدينا مجتمع يستحق الاحتفال ما لم نتمكن من ضمان التحرر من الخوف لكل شخص يمنح هذا البلد حبه وعمله وحياته".


وأقر كوك أيضًا بوجود ظلم عنصري في الولايات المتحدة ، بما في ذلك في "نظام العدالة الجنائية لدينا" و "في العدد غير المتناسب من الأمراض في مجتمعات أصحاب البشرة الداكنة" ، وكذلك من عدم المساواة الاقتصادية والتفاوتات في الفرص التعليمية.


وتأتي المذكرة بعد أن أغلقت شركة Apple بعض متاجرها في الولايات المتحدة حيث تحولت الاحتجاجات إلى أعمال عنف خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وفيما يلي نص المذكرة:



الفريق،


الآن، هناك ألم محفور بعمق في روح أمتنا وفي قلوب الملايين. للوقوف سويًا، يجب علينا أن ندافع عن بعضنا البعض، وأن ندرك الخوف والأذى والغضب الناجم عن حق من القتل العنيف لجورج فلويد وتاريخ أطول بكثير للعنصرية.

هذا الماضي المؤلم لا يزال موجودًا اليوم - ليس فقط في شكل عنف ، ولكن في التجربة اليومية للتمييز المتجذر بعمق. نراها في نظام العدالة الجنائية لدينا ، في حصيلة غير متناسبة من الأمراض في مجتمعات ذوي البشرة السوداء والبنية، في التفاوتات في خدمات الأحياء والتعليم الذي يتلقاه أطفالنا. بينما تغيرت قوانيننا ، فإن الحقيقة هي أن حماياتهم لا تزال غير مطبقة عالمياً.


لقد شهدنا تقدمًا في أميركا التي نشأت فيها، ولكن من الصحيح بالمثل أن المجتمعات الملونة تستمر في تحمل التمييز والصدمة.
لقد سمعت من العديد منكم أنهم يشعرون بالخوف - خائف في مجتمعاتك ، خائف في حياتك اليومية، والأكثر قسوة من ذلك كله، خائف في بشرتك. لا يمكن أن يكون لدينا مجتمع يستحق الاحتفاء به ما لم نتمكن من ضمان التحرر من الخوف لكل شخص يمنح هذا البلد حبه وعمله وحياته.
في Apple ، كانت مهمتنا وستظل دائمًا هي إنشاء التكنولوجيا التي تمكن الناس من تغيير العالم إلى الأفضل. لطالما استمدينا القوة من تنوعنا، ورحبنا بالناس من كل مناحي الحياة إلى متاجرنا حول العالم، وسعينا جاهدين لبناء تفاحة شاملة للجميع.


لكن معًا ، يجب أن نفعل المزيد. تقدم Apple اليوم تبرعات لعدد من المجموعات، بما في ذلك مبادرة العدالة المتساوية، وهي منظمة غير ربحية ملتزمة بتحدي الظلم العنصري، وإنهاء الحبس الجماعي، وحماية حقوق الإنسان لأكثر الناس ضعفاً في المجتمع الأمريكي. بالنسبة لشهر يونيو، وعلى شرف عطلة Juneteenth ، سنطابق أيضًا تبرعات الموظفين مقابل شخصين عبر Benevity.
لإحداث تغيير ، علينا إعادة النظر في وجهات نظرنا وأفعالنا في ضوء الألم الذي يتم الشعور به بعمق ولكن غالبًا ما يتم تجاهله. إن قضايا الكرامة الإنسانية لن تلتزم بالوقوف على الهامش. إلى زملائنا في مجتمع السود - نحن نراكم. أنت مهم، حياتك مهمة، وأنت محل تقدير هنا في Apple.

لجميع زملائنا الذين يتأذون الآن، يرجى معرفة أنك لست وحدك ، وأن لدينا الموارد لدعمك. من المهم أكثر من أي وقت مضى أن نتحدث مع بعضنا البعض، وأن نجد العلاج في إنسانيتنا المشتركة. لدينا أيضًا موارد مجانية يمكنها المساعدة ، بما في ذلك برنامج مساعدة الموظفين وموارد الصحة العقلية التي يمكنك التعرف عليها على موقع بيبول.

إنها لحظة لا يريد فيها الكثير من الناس أكثر من العودة إلى الحياة الطبيعية، أو إلى الوضع الراهن المريح فقط إذا تجنبنا نظرتنا من الظلم. على الرغم من صعوبة الاعتراف ، فإن هذه الرغبة هي في حد ذاتها علامة امتياز. إن وفاة جورج فلويد دليل صادم ومأساوي على أنه يجب علينا أن نهدف إلى مستوى أعلى بكثير من المستقبل "الطبيعي" ، وأن نبني مستقبلاً يرقى إلى أعلى المثل العليا في المساواة والعدالة.

على حد تعبير مارتن لوثر كينغ ، "لكل مجتمع حماة له في الوضع الراهن وأخوية من اللامبالاة الذين اشتهروا بالنوم خلال الثورات. اليوم ، يعتمد بقاءنا على قدرتنا على البقاء مستيقظين، والتكيف مع الأفكار الجديدة، واليقظة ومواجهة تحدي التغيير. "

مع كل نفس نأخذه ، يجب أن نلتزم بكوننا ذلك التغيير ، وخلق عالم أفضل وأكثر عدلاً للجميع.

تيم

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة