Amazon: سنفرض حظراً لمدة عام على استخدام الشرطة لبرامج التعرف على الوجه

نشر
آخر تحديث

قالت أمازون الأربعاء إنها تحظر استخدام الشرطة لبرامج التعرف على الوجه لمدة عام واحد، مع تزايد الضغط على شركات التكنولوجيا للاستجابة لمقتل جورج فلويد على يد ضابط شرطة في مينيابوليس.

وأضافت أمازون في بيان "لقد دافعنا عن ضرورة أن تضع الحكومات لوائح أقوى تحكم الاستخدام الأخلاقي لتقنية التعرف على الوجه، وفي الأيام الأخيرة، يبدو الكونجرس مستعدًا لمواجهة هذا التحدي".

"نأمل أن يمنح هذا الوقف لمدة عام الكوغرس وقتًا كافيًا لتطبيق القواعد المناسبة، ونحن على استعداد للمساعدة إذا طلب ذلك".

في حين عقدت لجنة مجلس النواب للرقابة والإصلاح عددًا من جلسات الاستماع حول استخدام تقنية التعرف على الوجه ، إلا أنها لم تقدم بعد مشروع قانون ينظم التكنولوجيا. وقال النائب جيمي غوميز ، من ولاية كاليفورنيا الذي يعمل في اللجنة ، لشبكة CNBC في مقابلة هاتفية إنه يأمل أن يصادق الكونغرس على مشروع قانون هذا العام.

وقال النائب غوميز عن إعلان أمازون "إنها خطوة أولى جيدة ، لكنها لا تزال غير كافية".

يأتي إعلان أمازون بعد يومين من إعلان شركة آي بي إم أنها ستخرج من شركة التعرف على الوجه ، حيث دعا الرئيس التنفيذي آرفيند كريشنا الكونغرس إلى سن إصلاحات لتعزيز العدالة العرقية ومكافحة العنصرية النظامية.

كما كشف المشرعون الديمقراطيون يوم الاثنين النقاب عن مشروع قانون شامل لإصلاح الشرطة ، وعقدت اللجنة القضائية بمجلس النواب يوم الأربعاء جلسات استماع حول منع وحشية الشرطة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة