قطار مكاسب النفط الأسبوعية يتوقف، بعد موجة صعود استمرت 6 أسابيع متتالية

نشر
آخر تحديث

قطار مكاسب النفط الأسبوعية يتوقف، فبعد موجة صعود استمرت 6 أسابيع متتالية أنهت خامات النفط الأسبوع الماضي على تراجع مع مخاوف من تضرر الطلب بفعل موجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا أذكت المخاوف بشأن التوزان بين العرض والطلب.

وعلى مدار تعاملات الأسبوع الماضين انخفضت أسعار خام برنت القياسي بنحو 8% فيما تراجعت أسعار الخام الأميركي الخفيف بنفس النسبة تقريبا دون مستويات 40 دولارا للبرميل لكلا الخامين.

ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية كان أحد العوامل السلبية التي ألقت بظلالها على أسعار الخام في جلسات الأسبوع الماضي مع ارتفاعها إلى مستوى قياسي بلغ نحو 538 مليون برميل في إشارة على تراجع الطلب على الخام بأكبر اقتصاد بالعالم.

وفي مذكرة بحثية إلى العملاء قلص بنك أوف أميركا ميريل لينش من توقعاته للطلب العالمي على النفط بنحو 10 ملايين برميل يوميا خلال العام الجاري في خضم جائحة كورونا التي تلقي بظلالها على الأخضر واليابس في مشهد الاقتصاد العالمي.

البنك الاستثماري توقع أيضا أن يبلغ متوسط الطلب على الخام العام المقبل نحو 98 مليون برميل يوميا.

إذ، جهود أوبك+ لدعم الأسعار تتراجع أثارها قليلا قليلا مع تركيز المستثمرين على مؤشرات واضحة لتعافي الطلب وهو الأمر الذي يرتبط على نطاق واسع بالنجاح في التغلب على "عدو البشرية الأول" بالوقت الحالي فيروس كورونا المستجد.


تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة