الفدرالي الأميركي يقول إنه سيبدأ بشراء سندات الشركات الفردية

نشر
آخر تحديث

أعلن الفدرالي الأميركي إنه سيوسع تقدمه في ائتمان الشركات لشراء سندات الشركات الفردية الآن ، بالإضافة إلى الصناديق المتداولة في البورصة التي يشتريها بالفعل.
وكجزء من الجهود المستمرة لدعم أداء السوق وتخفيف شروط الائتمان ، أضاف الفدرالي الأميركي وظائف إلى قسم تسهيلات ائتمان الشركات في السوق الثانوية الخاص به.


البرنامج لديه القدرة على شراء ما يصل إلى 750 مليار دولار من ائتمان الشركات. وجاء إعلانه الأولي في 23 مارس كحد فاصل للأسواق المالية.
وبموجب أحدث المبادئ التوجيهية ، قال الفدرالي إنه سيشتري، في السوق الثانوية، سندات فردية تبقى لها آجال استحقاق مدتها خمس سنوات أو أقل. وستتماشى عمليات الشراء هذه مع صناديق الاستثمار المتداولة التي كان الفدرالي يشتريها بالفعل ، والتي يتم موازنتها مع مؤشرات الدرجة الاستثمارية ولكنها تشمل أيضًا بعض صناديق السندات غير المرغوب فيها التي تتبع الديون التي كانت من الدرجة الاستثمارية قبل الأزمة ولكن تم تخفيض تصنيفها بعدها.

وقال الفدرالي في بيان صحفي إن الغرض من مشتريات الديون الفردية سيكون "إنشاء محفظة سندات الشركات التي تستند إلى مؤشر سوق واسع ومتنوع لسندات الشركات الأميركية".

و"يتكون هذا المؤشر من جميع السندات في السوق الثانوية التي تم إصدارها من قبل الشركات الأميركية التي تستوفي الحد الأدنى لتصنيف المنشأة ، والحد الأقصى من الاستحقاق ، ومعايير أخرى. وقال البيان إن نهج التصنيف هذا سيكمل عمليات الشراء الحالية للمنشأة من الصناديق المتداولة في البورصة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة