كوفبك مصر التابعة للشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية، تعلن تحقيق أول إنتاج للنفط في امتياز (جيسوم) الواقع في خليج السويس في مصر

نشر
آخر تحديث

قال الرئيس التنفيذي بالوكالة لـ«كوفبك» نواف سعود الناصر الصباح، إن البئر التقييمية (4 -GNN) تعد الأولى في برنامج التنقيب والتقييم الحالي للإنتاج والمكامن في اكتشاف (رمال نخل) النفطي.

وأضاف أن نتائج هذا الاكتشاف الإيجابية بدأت بالظهور في يوليو 2019 من خلال البئر الاستكشافية (3-GNN)، التي بلغ فيها مدى التكوينات المنتجة للنفط قرابة 500 قدم، وتبيّن أنها تحتوي على 260 مليون برميل نفط تقريباً وفقا للتقديرات الأولية للمكامن التي يتم عادة تأكيدها بعد بدء الإنتاج.

وأوضح الصباح أن هذا الامتياز البحري يقع في جنوب خليج السويس في مياه ضحلة، يتراوح عمقها ما بين 30 و200 متر ويغطي مساحة شاسعة تبلغ نحو 105 كيلومترات مربعة.

وذكر أن عمليات التنقيب في (4 -GNN)، استهدفت تقييم الإمكانات النفطية في (رمال نخل)، بعد إتمام حفر وتقييم البئر، بحيث بدأ الإنتاج الأولي بمعدلات تتجاوز 2000 برميل نفط يومياً.

وأكد الصباح أن هذا الإنجاز سيساهم في تحقيق إستراتيجية «كوفبك» الهادفة إلى النمو في استكشافاتها الخارجية الواعدة، سواء في مصر أو في أنحاء أخرى من العالم، مشيراً إلى اكتشافها حقل غاز ضخم في ماليزيا العام الماضي يحتوي على مليارات الأقدام المكعبة من الغاز.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة