بنك الكويت المركزي: 2.7 مليار دينار تمويل قطاع الأعمال من البنوك المحلية في 100 يوم

نشر
آخر تحديث

أعلن بنك الكويت المركزي ان حجم التمويل الممنوح من البنوك المحلية بلغ خلال 100 يوم منذ تفعيل حزمة بنك الكويت المركزي التحفيزية "حزمة دعم قطاع الاعمال" في الثاني من أبريل الماضي وحتى الان 2.7 مليار دينار كويتي.


وأوضح المركزي في بيانات صادرة عنه اليوم الاثنين ان هذه الحزمة طالت كافة القطاعات بما يشكل نحو 7% من إجمالي التسهيلات الائتمانية البالغ 39.1 مليار دينار كما في نهاية مارس 2020.


وألمح إلى أن تمويل البنوك يركز على العملاء المتضررين من ازمة كورونا حيث شكل التمويل الممنوح للقطاعات المتضررة 80% من اجمالي التمويل الممنوح بالغا 2.16 مليار دينار.

وذكر المركزي أنه قد قام في شهر ابريل الماضي بإطلاق حزمة تحفيزية للبنوك من خلال تخفيف المتطلبات الرقابية الخاصة بالسيولة والكفاية الرأسمالية ما أدى الى ارتفاع قدرتها على الاقراض لتصل الى نحو 9 مليارات دينار مؤكدا حينها ان هذه المساحة الاقراضية هي من اموال البنوك واحتياطاتها الاحترازية.
وأوضح ان الهدف من هذه الحزمة مساعدة البنوك على أداء دورها الحيوي في الاقتصاد وتحفيزها على تقديم مزيد من القروض والتمويل للقطاعات الاقتصادية المنتجة والعملاء المتأثرين بالأزمة تجنبا لتحول الصعوبات التي يواجهها العملاء من نقص في السيولة الى مشاكل طويلة الاجل توثر على ملاءتهم المالية.

ولفت الى انه ومنذ بدء الازمة اتخذ مجلس الوزراء واللجنة التوجيهية العليا للتحفيز الاقتصادي 22 تدبيرا لتحفيز الاقتصاد شملت أربعة قطاعات هي القطاع الاسري وقطاع الاعمال والقطاع المصرفي والقطاع الحكومي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة