تحسن إضافي في معنويات المستهلكين بألمانيا مع تراجع قيود كورونا

نشر
آخر تحديث

تحسن إقبال المستهلكين في ألمانيا على الإنفاق وأصبحت توقعاتهم للدخل أكثر إيجابية خلال يوليو القادم بالمقارنة بالشهر الذي يسبقه، وذلك بعد أن تم رفع القيود التي فرضت لاحتواء انتشار فيروس كورونا، بالإضافة إلى حزم التحفيز الاقتصادي للحكومة.

وارتفع مؤشر GFK لمعنويات المستهلكين الألمان، والذي يعتمد على مسح لنحو ألفي مواطن ألماني، إلى -9.6 نقطة مع الاقتراب من يوليو تموز ارتفاعا من -18.6 في الشهر السابق. ويفوق ذلك استطلاعا لرويترز توقع قراءة عند -12.0.

ومن المتوقع أن تتسبب الجائحة في انزلاق ألمانيا إلى أسوأ ركود منذ الحرب العالمية الثانية رغم أن الحكومة الألمانية قد أقرت حزمتين للتحفيز بتمويل من اقتراض جديد قياسي لإنعاش الاقتصاد، بما في ذلك خفض ضريبة القيمة المضافة اعتبارا من الأول من يوليو تموز ولمدة ستة أشهر لتعزيز الاستهلاك.

كما أظهر مؤشران فرعيان تعافي التوقعات الاقتصادية وتوقعات الدخل إلى المنطقة الإيجابية، مما يدعم توقعات بأن الاستهلاك أيضا سيتعافى مع عودة الحياة اقتصاديا واجتماعيا لطبيعتها.

وقال المعهد إن حزمة الإنقاذ الحكومية غير المسبوقة البالغة 750 مليار يورو وبرنامج تحفيز إضافي بقيمة 150 مليار يورو زادا من ثقة الألمان بأن الاقتصاد سيتعافى بوتيرة أسرع مما اعتقدوا في البداية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة