شركة Starbucks توقف إعلاناتها على شبكات التواصل الاجتماعي

طباعة

قالت شركة Starbucks إنها ستوقف الإعلانات مؤقتًا على "جميع منصات وسائل التواصل الاجتماعي" وتعهد بإجراء مناقشات داخليًا ومع شركاء وسائل الإعلام ومنظمات الحقوق المدنية لوقف انتشار خطاب الكراهية. وأعلنت الشركة الأحد أن الشركة ستواصل النشر على مواقع التواصل الاجتماعي دون ترويج مدفوع.

وقالت الشركة في بيان يوم الأحد: "نحن نؤمن بجمع المجتمعات معًا ، شخصيًا وعبر الإنترنت ، ونقف ضد خطاب الكراهية". "نعتقد أنه يجب القيام بالمزيد لإنشاء مجتمعات ترحيبية وشاملة عبر الإنترنت ، ونعتقد أن كلاً من قادة الأعمال وصانعي السياسات بحاجة إلى التآزر للتأثير على التغيير الحقيقي".

و Starbucks هي أحدث المعلنين الرئيسيين لإعلان مثل هذا الإعلان وسط مقاطعة بدأت مع Facebook ولكنها الآن تصل إلى منصات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى. وقالت شركة Coca Colla يوم الجمعة أيضًا إنها ستوقف الإعلانات مؤقتًا على جميع منصات وسائل التواصل الاجتماعي على مستوى العالم ، بينما توقف يونيليفر الإعلانات على Facebook و Instagram و Twitter في الولايات المتحدة حتى 31 ديسمبر. يوم السبت ، قالت عملاق الأرواح Diageo أنها ستوقف الإعلانات المدفوعة عالميًا على "منصات التواصل الاجتماعي الرئيسية" ابتداء من يوليو. قال متحدث باسم ستاربكس إن وقفة وسائل التواصل الاجتماعي هذه لن تتضمن موقع YouTube المملوك لشركة Google.