بروج الإماراتية: أثر جائحة كورونا على منشآت تخزين النفط محدود

نشر
آخر تحديث

قالت شركة بروج الإماراتية للاستثمارات البترولية والغاز إنها تضمي قدما في خططها للتوسع في تخزين النفط في ظل ما لجائحة كورونا من أثر محدود على عمليات الشركة.

وأعلنت بروج اليوم كذلك عن ارتفاع إيراداتها في 2019 بنسبة 23% عن العام السابق إلى 44 مليون دولار وعن زيادة إجمالي أرباحها 29% عنه قبل عام إلى 34 مليون دولار.

وقال نيكولاس باردنكوبر الرئيس التنفيذي لبروج في بيان "الاضطرابات التي أحدثها كوفيد-19 في أسواق النفط أظهرت القيمة الاستراتيجية الكبيرة لامتلاك أصول تخزين في موقع جيد".

وأضاف "منشآتنا لا تزال تعمل بالكامل في هذا التوقيت، ولم تشهد تأثيرا يذكر جراء جائحة كوفيد-19".

وقالت بروج إن المرحلة الثانية من خططها لتوسيع قدرة التخزين في الفجيرة، التي ستضيف ثمانية صهاريج تخزين تسع 3.8 مليون برميل، من المتوقع أن تكتمل بنهاية 2020. وأضافت أن من المتوقع أن تبدأ مصفاتها في الفجيرة العمل في الربع الثالث من العام المقبل.

وإمارة الفجيرة واحدة من أكبر مراكز معاودة التزود بالوقود في العالم بسبب موقعها خارج مضيق هرمز مباشرة. والمضيق ممر ملاحي مهم لصادرات النفط من العراق والسعودية والكويت وإيران.

وقالت بروج في بيان إن من المتوقع في إطار المرحلة الثالثة من خطط التخزين في الفجيرة أن تزيد الشركة طاقتها بنحو 22 مليون برميل إضافية، مما يرفع إجمالي قدرتها التخزينية إلى نحو 4.5 مليون متر مكعب، أو ما يعادل نحو 28 مليون برميل، وهو ما سيدخل حيز العمل في أواخر 2022.

وتأسست بروج للاستثمارات البترولية والغاز، المدرجة في الولايات المتحدة، عام 2013 وهي واحدة من أكبر حائزي أصول التخزين في الفجيرة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة