زوكربيرغ يستعد لمنافسة TikTok في أغسطس القادم من خلال Reels

نشر
آخر تحديث

أعلن Instagram  أنه يستعد لإطلاق ميزة مشاركة الفيديو الخاصة به Reels الشبيهة بميزات تطبيق TikTok في الولايات المتحدة و50 دولة أخرى، في أغسطس المقبل، بعد أسبوع واحد فقط من بدء اختبارها في الهند.

 ويأتي إعلان Reels في ظل اتهامات بانتهاك الخصوصية لتطبيق TikTok وخطر الحظر في أكبر أسواقه.

وكانت الهند قد حظرته خلال الأيام الماضية وأعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنها ستفعل الشيء نفسه.

 وقال مُتحدث باسم Facebook "ننظر دائمًا إلى ما يريده الناس، ونبتكر كل يوم لإيجاد طرق جديدة لتحسين تجاربهم.. لقد عرضت علينا العديد من المنصات إنشاء منتجات يمكنها أن تصل للناس في مكانهم - سنابشات وتيك توك وغيرها - ولكننا نعتقد أنه يمكننا القيام بذلك بطريقة فريدة من نوعها على Instagram  ، وتفي بمتطلبات مجتمعنا".

 وسيتيح Reels للأشخاص تسجيل وتحرير مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية لتعيين الموسيقى والصوت، وتحميلها على قصصهم وميزة الاستكشاف. ولم يتم الإعلان عن موعد الإطلاق الرسمي بعد.

ويتمتع Instagram  والشركة الأم Facebook بتاريخ من النجاح في محاكاة الميزات الجديدة للتطبيقات الأخرى.

 وفي 2016، أطلقت الشركة ميزة القصص الخاصة بها، التي تتيح للأشخاص مشاركة المحتوى الذي يختفي بعد 24 ساعة. وبعد ثمانية أشهر، تجاوز عدد مستخدمي Snapchat اليومي. بحلول منتصف 2018، كانت القصص أكثر من ضعف شعبية الأخير.

 ويبدو أن Instagram  ليست الشركة الوحيدة التي تتنافس مع TikTok حيث تعمل شركة يوتيوب على تطوير ميزتها المنافسة له (Short)، ليتم إصدارها بحلول نهاية العام، وفقًا لموقع The Information.

ومع ذلك ، ترحب شركة تيك توك بالتحدي.

 وقال متحدث باسم TikTok "من الرائع أن نرى أن شركات التكنولوجيا تقدر التجربة المنعشة والإبداعية التي يجلبها تيك توك للناس، التي كانت أكثر وضوحًا عندما علقت الأسر في البيت في الأشهر الأخيرة... كنا نعتقد دائمًا أن المنافسة المفتوحة توفر فوائد هائلة للمستهلكين".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة