ارتفاع أرباح "اتصالات" الإماراتية 7% إلى نحو 2.4 مليار درهم بالربع الثاني 2020

نشر
آخر تحديث

ارتفعت الأرباح الصافية لمجموعة اتصالات المدرجة بسوق أبوظبي المالي بنسبة 7% على أساس سنوي لتصل إلى نحو 2.4 مليار درهم خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وأرجعت الشركة ارتفاع الأرباح بشكل رئيسي إلى انخفاض مصروفات ضريبة الدخل بنسبة 48% لتصل الى نحو 239 مليون درهم بالإضافة إلى انخفاض المصروفات التشغيلية بنحو 4% الى 7.5 مليارات درهم و تراجع حق الامتياز الاتحادي بنحو 5% الى 1.5 مليار درهم.

ووافق مجلس إدارة المجموعة على توزيع أرباح مؤقتة على المساهمين بواقع 15 فلسا للسهم الواحد عن فترة الربع الثاني من العام الحالي لتصل الأرباح الموزعة عن النصف الأول من عام 2020 الى 40 فلسا للسهم الواحد.

وبالنظر لنتائجها الموحدة للنصف الأول من العام الجاري، بلغت قيمة الإيرادات 25.6 مليار درهم.

في حين وصلت أرباحها الصافية الموحدة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي إلى 4.6 مليار درهم بزيادة سنوية 3%، بما يمثل هامش أرباح صافية بنسبة 18% بحسب النتائج المالية الموحدة للنصف الأول من العام والمنتهي في 30 يونيو 2020.

كما وصلت قاعدة مشتركي "اتصالات" في الإمارات خلال النصف الأول من العام إلى 11.8 مليون مشترك في حين وصل إجمالي عدد مشتركي "مجموعة اتصالات" إلى 146 مليون مشترك وبزيادة سنوية بلغت نسبتها 2% بينما وصل إجمالي قيمة الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء الموحدة إلى 13.2 مليار درهم نتج عنه هامش فائدة وضريبة واستهلاك وإطفاء وصلت إلى 52 %.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة