إيرادات شركة Verizon تنخفض بنحو 5% خلال الربع الثاني

نشر
آخر تحديث

تغلبت شركة Verizon للاتصالات على تقديرات أرباح وعائدات الربع الثاني من الطلب القوي على خدمات الهاتف والإنترنت حيث أدت عمليات الإغلاق التي تسبب بها فيروس كورونا إلى تحول سريع إلى العمل والتعلم عن بُعد.

على الرغم من أن أوامر البقاء في المنزل تقلل من زيارات المتاجر، مما يحد من الاشتراكات الجديدة في الربع، ساعد ارتفاع الطلب على خدمات الإنترنت الشركة على إضافة المزيد من مشتركي الهاتف الذين يدفعون فاتورة شهرية.

في الربع الثاني ، أضافت Verizon  نحو 173 ألف من عملاء الهاتف بنظام الدفع الآجل، وهو أعلى بكثير من متوسط تقديرات المحللين البالغ نحو 61 ألف فقط، وفقًا لشركة الأبحاث FactSet.

انخفض إجمالي الإيرادات التشغيلية بنسبة 5.1٪ إلى 30.4 مليار دولار، لكنه تجاوز متوسط تقديرات المحللين البالغة 29.93 مليار دولار.

وعزت الشركة انخفاض الإيرادات إلى انخفاض مبيعات الأجهزة في ذلك الربع، متأثرًا بإغلاق المتاجر بسبب الإغلاق.

وتراجعت الإيرادات في الوحدة الإعلامية في Verizon، والتي تضم Yahoo و HuffPost وTechCrunch، بنسبة 24.5٪ في الربع الثاني إلى 1.4 مليار دولار مقارنة بالعام الذي سبقه حيث خفضت الشركات الإعلانات لتقييد النفقات.

وارتفع صافي الدخل إلى 4.84 مليار دولار أو 1.13 دولار للسهم في الربع الثاني المنتهي في 30 يونيو من 4.07 مليار دولار أو 0.95 دولار للسهم قبل عام.

باستثناء العناصر، كسبت Verizon دولارًا للسهم الواحد، أعلى من متوسط تقديرات المحللين 1.15 دولارًا.

وقالتVerizon  في بيان إن الشركة تعيد فتح متاجرها تدريجياً، وفي نهاية هذا الربع، تم فتح أكثر من 60٪ من متاجر البيع بالتجزئة.

في الربع السابق، قامت شركة Verizon بفقدان 68 ألف مشترك شهريًا عبر الهاتف حيث كان عليها إغلاق 70 ٪ من متاجرها بسرعة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة