وباء كورونا وما يلازمه من ركود يضغط على العمال ذوي الدخل المنخفض أكثر من غيرهم في أميركا

نشر
آخر تحديث

تم قطع شريان الحياة الذي تشتد الحاجة إليه لجميع العمال، وخاصة هذه الفئات الضعيفة، مع انتهاء يوليو / تموز لمدفوعات التأمين ضد البطالة الموسعة من مشروع قانون التحفيز الذي أقره الكونغرس في مارس.

يواجه ملايين الأميركيين الذين يتلقون مدفوعات البطالة الآن انخفاضًا حادًا في دخلهم، مما قد يكون له عواقب اقتصادية خطيرة مع استحقاق الفواتير وتباطؤ الإنفاق.

تأجل الكونغرس حتى أوائل سبتمبر دون تمرير خطة بديلة، بينما وقع الرئيس دونالد ترامب على إجراء تنفيذي يحاول تمديد المزايا جزئيًا باستخدام التمويل المخصص مسبقًا، على الرغم من أنه ليس من الواضح ما إذا كانت مزايا البطالة التكميلية ستدخل حيز التنفيذ أم لا.

شهد العمال ذوو الدخل المنخفض، مثل أولئك الذين يعملون في أماكن الإقامة ووظائف البيع بالتجزئة، بعض أكبر الانخفاضات في التوظيف بين فبراير ويوليو. الوظائف التي عادة ما تدفع أكثر في الساعة، شهدت انخفاضًا أقل في التوظيف منذ فبراير. ويشمل ذلك العاملين في خدمات المعلومات واستخراج النفط والغاز.

يتأثر العمال ذوو الدخل المنخفض بشكل غير متناسب بفقدان الوظائف أثناء الوباء.

استخدمت ورقة عمل حديثة من باحثين في جامعة شيكاغو والاحتياطي الفدرالي بيانات كشوف المرتبات من المعالجة التلقائية للبيانات للنظر في التغييرات في التوظيف منذ فبراير حسب مستوى الدخل قبل الوباء.

يوضح البحث أن جميع فئات الدخل شهدت انخفاضًا في التوظيف أثناء الوباء، لكن تلك الفئات ذات الدخل المنخفض شهدت انخفاضًا أكبر.

 شهدت المجموعة ذات الدخل الأدنى أكبر انخفاض في التوظيف مع التغيير الأكبر مقارنةً بـ 1 فبراير في نهاية أبريل وبداية مايو.

نظر الباحثون في سبب وجود فجوة كبيرة في التوظيف بين مستويات الدخل الأعلى والأدنى من خلال حساب الاختلافات في الصناعة والأحجام، من بين عوامل أخرى.

"بشكل عام، نستنتج أن هناك اختلافًا جوهريًا في سلوك العمال ذوي الأجور المنخفضة والمرتفعة خلال المراحل الأولى من الركود الوبائي.

 ولا يمكن تفسير سوى قدر ضئيل من هذه الاختلافات بالاختلافات في الصناعة وحجم الأعمال، والعمر "، كتب الباحثون في ورقة عملهم.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة