الاقتصاد الأميركي يضيف وظائف دون التوقعات في أغسطس والبطالة تهبط إلى 8.4%

نشر
آخر تحديث

أظهر تقرير الوظائف الشهري لوزارة العمل الأميركية أن الوظائف في القطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة زادت 1.371 مليون وظيفة في أغسطس/ آب، تباطأ نمو الوظائف الأميركية مجددا في أغسطس آب مع نفاد المساعدات المالية المقدمة من الحكومة، مما يهدد تعافي الاقتصاد من الركود الناجم عن كوفيد-19.

وأظهر تقرير وزارة العمل الأميركية للوظائف الذي يحظى بمتابعة وثيقة أن الوظائف في القطاعات غير الزراعية زادت 1.371 مليون في الشهر الماضي بعد أن ارتفعت 1.734 مليون في يوليو تموز.

وانخفض معدل البطالة إلى 8.4 بالمئة من 10.2 بالمئة في يوليو تموز. كان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم توقعوا إضافة 1.4 مليون وظيفة في أغسطس آب وتراجع معدل البطالة إلى 9.8 بالمئة.

وتعلن شركات تتراوح من قطاعات النقل إلى الصناعات التحويلية عن خفض وظائف أو الاستغناء المؤقت عن عاملين مما يفرض ضغوطا على البيت الأبيض والكونجرس لاستئناف مفاوضات متعثرة بشأن حزمة مالية أخرى.

ومن المرجح أن يقدم وضع الوظائف ذخيرة سياسية للحزبين الديمقراطي والجمهوري مع الاقتراب من الانتخابات الرئاسية التي تجرى بعد شهرين فحسب.

وبلغ نمو الوظائف ذروة عند 4.791 مليون في يونيو حزيران. بعد تسجيل 1.763 مليون في يوليو/تموز تم تعديلها بالخفض إلى 1.734 مليون وظيفة.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا إضافة 1.4 مليون وظيفة في أغسطس.

وتراجع معدل البطالة الشهر الماضي إلى 8.4%، مقابل التوقعات عند 9.8%، وكانت معدلات البطالة قد تراجعت إلى 10.2% في يوليو.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة