21:17 10-09-2020

الجمهوريون في مجلس الشيوخ يفشلون في دفع مشروع قانون لتمرير حزمة تخفيف أضرار الوباء

طباعة

فشل مجلس الشيوخ الخميس 10 سبتمبر في تقديم خطة تحفيز جمهوري لفيروس كورونا، وهي أحدث ضربة للجهود المتوقفة لتمرير حزمة أخرى للتخفيف من أضرار الوباء.

كان التشريع سيعيد التأمين الفدرالي المعزز ضد البطالة بمعدل 300 دولار في الأسبوع، وهو نصف الدفعة الأسبوعية البالغة 600 دولار التي انتهت صلاحيتها في نهاية يوليو.

 كان أيضًا سيصدق على قروض تجارية صغيرة جديدة ويخصص أموالًا للمدارس واختبار Covid-19 والعلاج واللقاحات.

ولم يشمل الإجراء دفعة ثانية بقيمة 1200 دولار أميركي للأفراد.

كما أنها تفتقر إلى إغاثة جديدة لحكومات الولايات والحكومات المحلية التي تعاني من ضائقة مالية أو الأموال المخصصة للإيجارات ومساعدات الرهن العقاري والمساعدات الغذائية - وكلها أولويات للديمقراطيين.

رفع زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، بولاية كنتاكي، الإجراء إلى قاعة مجلس الشيوخ هذا الأسبوع حيث ظلت جهود إدارة ترامب والقادة الديمقراطيين للتوصل إلى اتفاق إغاثة من الحزبين متوقفة.

ولم يكن يهدف فقط إلى إظهار أن الجمهوريين، ولا سيما أعضاء مجلس الشيوخ من الحزب الجمهوري الذين يرشحون لإعادة انتخابهم هذا العام، يتخذون إجراءات لمكافحة الوباء، ولكن أيضًا للضغط على الديمقراطيين قبل يوم الانتخابات.

قال مكونيل عن أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين الذين يعارضون مشروع القانون: "يمكنهم إخبار العائلات الأميركية بأنهم يهتمون بالسياسة أكثر من مساعدتهم".