وزير التجارة القطري: تأثير الجائحة على الاقتصاد العالمي لن يتفاقم على الأرجح

نشر
آخر تحديث

قال وزير التجارة القطري الاثنين إن تأثير جائحة فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي لن يتفاقم على الأرجح رغم وجود موجة إصابات ثانية، وتوقع تعافيا بين التدريجي والسريع.

وأصيب ما يربو على 29 مليونا في جميع أنحاء العالم بالفيروس وتوفي ما يقرب من مليون. وفرضت الحكومات قيودا صارمة وأغلقت الشركات للحد من انتشار الفيروس.

وقال وزير التجارة والصناعة علي بن أحمد الكواري لرويترز عبر الهاتف "أعتقد أننا شهدنا بالفعل الأثر (الاقتصادي) (للوباء). هل سيزداد الأمر سوءا؟ لا أعتقد ذلك".

وأردف قائلا "إنه عالم مختلف اليوم عما كان عندما بدأ الوباء".

وأضاف أن الحكومات مستعدة اليوم بشكل أفضل مما كانت عليه عندما بدأ الفيروس إذ أنها استثمرت في تعزيز قطاعاتها الصحية واقتصاداتها.

وكبد الوباء الاقتصاد العالمي خسائر فادحة حيث انهار الناتج الاقتصادي وتراجعت الأسواق المالية بشدة في البداية وسط القيود على السفر والترفيه ومظاهر الحياة الاجتماعية.

وأدت موجة إصابات جديدة من أستراليا إلى إسرائيل إلى تجدد حالة عدم اليقين بشأن موعد تعافي الاقتصاد العالمي من الفيروس الذي تسبب في شبه توقف للعديد من الصناعات.

وقال الكواري إنه يتوقع أن يكون التعافي أسرع من التعافي التدريجي لكنه أبطأ من التعافي السريع، رغم أنه حذر من أن ذلك سيعتمد على موعد التوصل إلى لقاح للوقاية من الفيروس.
وأضاف "أعتقد أننا سنرى تعافيا بين السريع والتدريجي".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة