وزير الصحة البريطاني: وصلنا إلى نقطة حاسمة في مواجهة كورونا

نشر
آخر تحديث

قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك الأحد إن بلاده وصلت إلى نقطة حاسمة في مواجهتها لفيروس كورونا المستجد، محذرا من احتمال فرض إجراءات عزل عام للمرة الثانية إذا لم يتبع الناس القواعد الحكومية لوقف انتشار المرض.

وشهدت حالات العدوى بكوفيد-19 في بريطانيا تزايدا حادا خلال الأسابيع الأخيرة، حيث سجلت 3899 إصابة اليوم الأحد، وطالب رئيس بلدية لندن باتخاذ إجراء سريع لمنع انتشار المرض في العاصمة
البريطانية.

ووصف رئيس الوزراء بوريس جونسون وضع التفشي بأنه موجة ثانية بينما فرضت مناطق في أنحاء البلاد إجراءات وقيودا أكثر صرامة لاحتواء انتشار المرض، ويحتمل أن تنتظر لندن دورها في فرض تلك الإجراءات.

وقال هانكوك "تواجه البلاد نقطة حاسمة وأمامنا خيار. "الخيار هو أنه إما أن يتبع الجميع القواعد... أو سنضطر لاتخاذ مزيد من الإجراءات".

وأشار هانكوك في وقت لاحق إن فرض إجراءات عزل عام للمرة ثانية خيار مطروح.

وأضاف "لا أستبعد الأمر.. لا أريده أن يحدث".

وأعلن جونسون أمس السبت فرض غرامة تصل إلى عشرة آلاف جنيه استرليني (12900 دولار) على من يخالفون في إنجلترا قواعد جديدة تلزمهم بالعزل الذاتي إذا خالطوا مصابا بكوفيد-19.

وإضافة إلى تشديد قيود التجمعات في أنحاء البلاد، فرضت مدن ومناطق في بريطانيا "إجراءات عزل محلية" تضع قيودا إضافية أكثر صرامة تتعلق بأعداد تجمعات الأفراد والطريقة التي يجتمعون بها.

وقالت متحدثة باسم رئيس بلدية لندن صادق خان اليوم الأحد إنه يرغب في اتخاذ إجراء سريع لوقف تفاقم تفشي الوباء في لندن، وذلك قبل اجتماعات تجرى غدا الاثنين حيث ستعمل السلطات في العاصمة على وضع الخطوات القادمة الموصى بها لإقرارها من قبل مجلس الوزراء.

وأضافت "يسعى رئيس البلدية لاتخاذ إجراء سريع لأنه لا يمكننا المخاطرة بأي تأخير كما حدث في مارس. من الأفضل لقطاعي الصحة والأعمال التحرك مبكرا جدا بدلا من التحرك بعد فوات الأوان".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة