الدولار الأميركي يحقق أفضل أداء أسبوعي منذ أوائل أبريل

نشر
آخر تحديث

ارتفع الدولار  اليوم الجمعة ليحقق أكبر مكسب أسبوعي له منذ أوائل أبريل نيسان، وذلك فيظل قلق المستثمرين حيال تباطؤ التعافي الاقتصادي وزيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا والضبابية بشأن التحفيز في الولايات المتحدة والانتخابات المقبلة هناك.

ورغم نزول الدولار قليلا أمس الخميس بعد أربعة أيام من المكاسب، وذلك في ظل صعود الأسهم أملا في التحفيز، استأنفت العملة الأمريكية الصعود اليوم مع تنامي المخاوف.

وكان مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية، مرتفعا في أحدث التعاملات 0.31٪ إلى 94.601 مسجلا أفضل مكسب أسبوعي بالنسبة المئوية منذ أوائل أبريل نيسان.

وبتسجيله مكاسب لخمسة أيام متتالية مقابل الين الياباني، يكون الدولار حقق أفضل أداء أسبوعي مقابل الين منذ أوائل يونيو حزيران. وانخفض الين اليوم أمام الدولار إلى 105.60.

وتكبد اليورو أكبر خسائره الأسبوعية مقابل الدولار منذ أوائل أبريل نيسان. وسجل الدولار، وهو في زيادة مقابل الفرنك السويسري لليوم السادس على التوالي، أكبر مكسب أسبوعي أيضا منذ أوائل أبريل نيسان مقابل العملة الأوروبية.

وهبط اليورو اليوم 0.4٪ إلى 1.1627 دولار بعد بلوغ أدنى مستوياته في شهرين تقريبا.

وتراجعت العملات عالية المخاطر، إذ هبط الدولار الأسترالي 0.28٪ اليوم، وبانخفاض أسبوعي 3.6٪ ، وهو أكبر نزول أسبوعي منذ الأسبوع المنتهي في 20 مارس آذار.

وفقد الدولار النيوزيلندي 0.08٪ مقابل العملة الأمريكية اليوم، لكن تراجعه الأسبوعي هو الأكبر منذ الأسبوع المنتهي في 15 مايو أيار.

 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة