دراسة جديدة تُثبت أن أميركا لا تزال بعيدة عن مناعة القطيع

نشر
آخر تحديث

أظهر أقل من 1 من كل 10 أميريكي علامات إصابة سابقة بفيروس كورونا اعتبارًا من أواخر يوليو، مما يشير إلى أن "الغالبية العظمى" من السكان لا يزالون عرضة للإصابة بالفيروس، وفقًا لدراسة وطنية كبيرة نُشرت يوم الجمعة في لانسيت.

 حتى الأشخاص الذين يعانون من الأجسام المضادة لفيروس كورونا ليسوا بالضرورة محصنين ضد الفيروس، حيث لا يزال العلماء يحاولون فهم مقدار الأجسام المضادة للحماية التي تخلقها والمدة التي قد تستمر فيها هذه الحماية.

إن اكتشاف أن أكثر من 90% من البلاد لا يحتوي على أجسام مضادة يتماشى مع استنتاجات دراسة أخرى أجرتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، والتي لم تُنشر بعد، وفقًا لمدير مركز السيطرة على الأمراض الدكتور روبرت ريدفيلد.

تشير النتائج مجتمعة إلى أنه على الرغم من المستوى المرتفع لانتشار الفيروس طوال فصلي الربيع والصيف، فإن الكثير من الولايات المتحدة لم يصاب بعد.

وهذا يعني أن الدولة ستظل على الأرجح بعيدة عن مناعة القطيع، والتي يتم الوصول إليها عندما يطور عدد كافٍ من السكان الحماية ضد الفيروس حتى لا ينتشر بكفاءة.

قال شوتشي أناند، اختصاصي أمراض الكلى في جامعة ستانفورد والمؤلف المشارك للدراسة الجديدة: "إذا كنا نقيس مناعة القطيع بواسطة الأجسام المضادة، فإن هذه الدراسة لا تدعم وجود مناعة للقطيع".

قال أناند والمؤلف المشارك ماريا مونتيز-راث، وهو متخصص في الإحصاء الحيوي في ستانفورد، إن الدراسة أشارت أيضًا إلى مدى إصابة الفيروس بشكل غير متناسب بالسود والأسبان في الولايات المتحدة.

ووجدت الدراسة الجديدة أن احتمال تطوير أجسام مضادة في المجتمعات ذات الغالبية اللاتينية أكبر بمرتين مما هو عليه في المجتمعات ذات الأغلبية البيضاء، وكان المعدل يقارب أربعة أضعاف في المجتمعات ذات الأغلبية السوداء، بحسب مونتيز-راث.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة