العائلة المالكة البريطانية تواجه عجزًا يقارب 45 مليون دولار بسبب فيروس كورونا

نشر
آخر تحديث

تواجه العائلة المالكة البريطانية عجزًا بنحو 35 مليون جنيه إسترليني (44.5 مليون دولار) نتيجة لوباء فيروس كورونا.

قال حارس المحفظة السرية، مايكل ستيفنز، والذي يدير بشكل أساسي الشؤون المالية للعائلة المالكة، إن فيروس كورونا سيؤثر على "المنحة السيادية" التي يتلقاها النظام الملكي من الحكومة، بتمويل من دافعي الضرائب.

يتم احتساب الأرباح السنوية من شركة Crown Estate، وهي بشكل أساسي المحفظة الملكية للممتلكات والأراضي، من العامين السابقين في حساب المنحة السيادية.

وأوضح ستيفنز في إيجاز، قبل إصدار التقرير المالي السنوي للعائلة المالكة يوم الجمعة، أن شركة كراون العقارية توقعت أن صافي أرباحها لهذا العام سينخفض "بشكل كبير".

وأضاف أن المنحة السيادية لا يمكن أن تنخفض، لكن هذا يعني أنه بالنسبة لعام 2022/23، سيتم الاحتفاظ بها عند 86.3 مليون جنيه إسترليني - فقد بلغت 82.4 مليون جنيه إسترليني هذا العام.

نتيجة لذلك، قال ستيفنز إن مشروع تجديد قصر باكنغهام كان من المتوقع أن يتلقى أكثر من 20 مليون جنيه إسترليني أقل في التمويل من المنحة السيادية.

تمت الموافقة على المشروع الذي تبلغ مدته 10 سنوات بتكلفة 369 مليون جنيه إسترليني، لكن النقص في التمويل يعني أن إجمالي 349 مليون جنيه إسترليني سيتم إنفاقها على العمل في القصر.

وقال ستيفنز إن مؤسسة Royal Collection Trust، أو RCT، وهي المؤسسة الخيرية التي تحتفظ بالمجموعة الفنية للملكية ويتم تمويلها من خلال دخول الزوار إلى القصور الملكية، ستتأثر أيضًا.

لذلك كان من المتوقع أن يعني الانخفاض في عدد الزوار بسبب الوباء انخفاضًا "كبيرًا" في الدخل بالنسبة لـ RCT.

قال ستيفنز: "يشكل هذا الجزء الأكبر من النقص المتوقع في الدخل والذي نقدر أنه سيبلغ حوالي 5 ملايين جنيه إسترليني سنويًا على مدى السنوات الثلاث المقبلة"، وهو ما يعادل 15 مليون جنيه إسترليني أخرى بالإضافة إلى عجز قدره 20 مليون جنيه إسترليني من المنحة السيادية .

وأضاف ستيفنز: "في الاستجابة لهذه التحديات، ليس لدينا أي نية لطلب تمويل إضافي ولكننا نتطلع إلى إدارة التأثير من خلال جهودنا وكفاءاتنا."

يقال إن قصر باكنغهام لا يخطط لتسريح العمال وبدلاً من ذلك سيغطي الخسائر باستخدام وفورات الكفاءة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة