صناديق تقاعد أمريكية تقاضي Allianz بعد خسائر 4 مليارات دولار بسبب كورونا

نشر
آخر تحديث

أقامت صناديق تقاعد لسائقي الشاحنات والمعلمين والعاملين بقطارات الأنفاق دعاوى قضائية في الولايات المتحدة على Allianz الألمانية، وهي من أكبر شركات إدارة الأصول في العالم، لإخفاقها في حماية استثماراتهم خلال انهيار السوق بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأثار الذعر في الأسواق الذي أثاره الفيروس وأدى لخسائر بالمليارات في وقت سابق من العام، مخاوف لدى الكثير من المستثمرين لكن لا تواجه أي شركة أخرى لإدارة الأصول بهذا المستوى مثل هذا العدد الكبير من الدعاوى القضائية في الولايات المتحدة بسبب الاضطراب.

واضطرت Allianz في مارس آذار لإغلاق اثنين من صناديق التحوط الخاصة بعد خسائر جسيمة، مما فجر موجة من الدعاوى القضائية تقول الشركة إنها "معيبة من الناحية القانونية والواقعية".

وتزعم الدعاوى المختلفة المقامة في المنطقة الجنوبية في نيويورك أن المستثمرين خسروا إجمالا نحو أربعة مليارات دولار.

وقالت Allianz إن النتائج السلبية أثارت تساؤلات أيضا لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

وقال متحدث باسم Allianz Global Investors في بيان إلى رويترز "في حين أن الخسائر محبطة، فإن المزاعم التي قدمها المدعون معيبة من الناحية القانونية والواقعية، وسندافع عن أنفسنا بقوة أمامهم".

ومن بين أحدث الدعاوى القضائية التي رفعت على Allianz وذراعها لإدارة الأصول Allianz Global Investors الأسبوع الماضي دعوى من صندوق تقاعد الهيئة المشغلة لنظام النقل في نيويورك.

ولدى الهيئة 70 ألف موظف وقامت باستثمار مبدئي قدره 200 مليون دولار.

وتقول الدعاوى القضائية إن Allianz Global Investors حادت عن استراتيجية استخدام خيارات للحماية من انهيار السوق المالية في الأجل القصير.

  

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة