هبوط العقود الآجلة للأسهم الأمريكية بعد إصابة ترامب بفيروس كورونا

نشر
آخر تحديث

هبطت العقود الآجلة للمؤشرات الرئيسية للأسهم الأميركية بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه ثبتت إصابته هو والسيدة الأولى ميلانيا بفيروس كورونا المستجد.

وتراجعت عقود مؤشر الداو جونز بأكثر من 400 نقطة، كما هبطت عقود مؤشر ستاندرد آند بورز، "أس آند بي 500" بنسبة 2%، فيما انخفضت العقود الآجلة في ناسداك بنسبة 1.8%.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر: "سنبدأ عملية الحجر الصحي والتعافي على الفور. سوف نتجاوز هذا معا!

وقال طبيب البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي والسيدة الأولى بخير.

ووفق بيان صادر عن البيت الأبيض،  فإن ترامب سيواصل أداء "واجباته دون انقطاع" أثناء الحجر الصحي.

وخطر الفيروس شديد على ترامب (74 عاما) نظرا لسنه ولأنه يعاني من زيادة الوزن. وظل ترامب بصحة جيدة خلال فترة الرئاسة، ولكن ليس من المعروف عنه أنه يمارس الرياضة بانتظام أو يتبع نظاما غذائيا صحيا.

وجاءت النتائج بعد أنباء تفيد بأن التحاليل أثبتت إصابة هوب هيكس، وهي مستشارة بارزة ومساعدة موثوق بها، بفيروس كورونا المستجد يوم الخميس.

وعقد ترامب، الذي يخضع للفحص بانتظام من الفيروس المسبب لمرض كوفيد-19، تجمعات مع الآلاف من الأشخاص في الأسابيع الأخيرة قبل انتخابات الثالث من نوفمبر تشرين الثاني، على الرغم من تحذيرات المتخصصين في الصحة العامة من حضور لقاءات مع أعداد كبيرة.

ويمتنع الرئيس إلى حد كبير عن ارتداء الكمامة وينتقد من يفعلون ذلك. ويقول أخصائيو الصحة العامة إن ارتداء الكمامة أمر بالغ الأهمية لمنع انتشار الفيروس.

ويغير التطور من السباق الرئاسي بشكل كبير.

وأصدر البيت الأبيض جدولا زمنيا جديدا لأنشطة ترامب اليوم الجمعة لم يتضمن زيارته المقررة لفلوريدا. ويعقد ترامب تجمعات منتظمة في جميع أنحاء البلاد لإثارة الحماس لترشيحه ضد منافسه الديمقراطي جو بايدن، الذي يتقدم في استطلاعات الرأي الوطنية.

وتعرض ترامب لانتقادات حادة بسبب استجابته لوباء فيروس كورونا الذي أودى بحياة أكثر من 200 ألف شخص في الولايات المتحدة وحدها. ويتفاخر ترامب بإسلوب إدارته للأزمة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة