مبيعات السيارات بالصين تسجل قفزة في سبتمبر

نشر
آخر تحديث

سجلت مبيعات السيارات في الصين نموا للشهر السادس على التوالي في سبتمبر أيلول، إذ زادت بنسبة كبيرة بلغت 12.8 بالمئة مع انتعاش أكبر سوق للسيارات في العالم من مستويات متدنية سجلها في ظل إجراءات العزل المرتبطة بفيروس كورونا.

وعادة ما يعتبر شهرا سبتمبر أيلول وأكتوبر تشرين الأول فترة ذروة للمبيعات في القطاع بعد شهور الصيف الحارة التي يبتعد فيها المشترون عن معارض السيارات.

وقال اتحاد منتجي السيارات في الصين إن المبيعات بلغت 2.57 مليون سيارة في الشهر الماضي، لكنها سجلت انخفاضا 6.9 بالمئة منذ بداية العام إلى 17.12 مليون سيارة.

وقال تشن شي هوا المسؤول البارز في الاتحاد للصحفيين إن معرض بكين للسيارات والحملات الترويجية والسياسات التي تبنتها الحكومة لدعم قطاع السيارات ساهمت في تسحيل نمو في سبتمبر أيلول.

وارتفعت مبيعات سيارات الركاب ثمانية بالمئة في سبتمبر أيلول. وكانت جيلي أوتوموبيل هولدنجز وجريت وول موتور وتويوتا موتور من الشركات التي سجلت نموا في خانة العشرات.

كما سجلت السيارات التي تستخدم الطاقة الجديدة بشكل خاص أداء جيدا، إذ زادت المبيعات 67.7 بالمئة إلى 138 ألف سيارة لتحقق مكاسب للشهر الثالث على التوالي. وتشمل سيارات الطاقة الجديدة تلك التي تعمل بالكهرباء من خلال بطاريات واذات المحركات الهجينة التي تعتمد على الكهرباء والبنزين وسيارات تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة