لماذا يخشى ملايين العاملين المستقلين من البطالة إذا نجح المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الأميركية؟

نشر
آخر تحديث

يتساءل البعض عن الدعم العام الذي قدمه المرشح الديمقراطي جو بايدن لـ AB-5، قانون كاليفورنيا المدعوم من النقابات، والذي يهدف إلى منع سوء تصنيف سائقي سيارات الأجرة من خلال منحهم مكانة وحماية الموظفين بدوام كامل، مما يعنيه لمستقبل أعمالهم.

كان لابد من تعديل AB-5 مرارًا وتكرارًا بعد دخوله حيز التنفيذ في 1 يناير 2020، لأنه كان يتسبب في توقف العديد من الأنواع الأخرى من المستقلين عن العمل.

ولأن بايدن - الذي كان مؤيدًا للنقابات تاريخيًا - يريد قانونًا فدراليًا مشابهًا لقانون AB-5 يمكن أن يفرض قيودًا شديدة على من يمكنه العمل بإستقلال.

مع تزايد عدد الأميركيين الذين يعملون لحسابهم الخاص أكثر من أي وقت مضى بعد كورونا، فإن مستقبل العمل المستقل هو مصدر قلق رئيسي لبعض العمال مع اقتراب الانتخابات الرئاسية.

 وجد استطلاع حديث أجرته مؤسسة Upwork ،Freelance Forward 2020، أن 59 مليون أميركي قاموا ببعض أشكال العمل الحر في عام 2019، بزيادة قدرها 2 مليون عن العام السابق.

ظل العديد من العاملين لحسابهم الخاص في جميع أنحاء البلاد يراقبون عناوين الأخبار حول AB-5 القانون الذي دخل حيز التنفيذ في 1 يناير 2020 هو محاولة لمعالجة أوجه عدم المساواة في اقتصاد الوظائف المؤقتة بما في ذلك سياسات المستقل لشركات مشاركة الركوب مثل Lyft و Uber وهي تفترض أن كل عامل في الولاية هو موظف ما لم يتمكن أصحاب العمل من إثبات خلاف ذلك باستخدام "اختبار ABC" الصارم الذي يعتمد عليه.

ينص الجزء B من الاختبار على أنه لكي يتم اعتبار العامل متعاقدًا، يجب أن يقوم بعمل خارج عن مسار العمل المعتاد لشركة التوظيف - مما يجعل من الصعب أو المستحيل على العديد من العاملين لحسابهم الخاص العمل لصالح العملاء في صناعتهم الخاصة .

 تم النظر في تدابير مماثلة في ولايات أخرى، بما في ذلك نيويورك ونيوجيرسي، ولكن حتى الآن دون جدوى.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة