وسائل الإعلام الحكومية الصينية تتحدث بنبرة تفاؤل بعد فوز بايدن

نشر
آخر تحديث

أبدت وسائل الإعلام الحكومية الصينية نبرة متفائلة في افتتاحياتها ردا على فوز الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية قائلة إنه يمكن إعادة العلاقات إلى وضع يمكن التنبؤ فيه بمستقبلها بشكل أكبر وقد يبدأ ذلك بالتجارة.

وعلى الرغم من اعتراف صحيفة Global Times المدعومة من الدولة بأنه من غير المحتمل أن تخفف الولايات المتحدة الضغط على الصين بشأن قضايا مثل شينغيانغ وهونغ كونغ قالت إن على بكين العمل على التواصل مع فريق بايدن بشكل شامل بقدر ما تستطيع .

وقالت إن إدارة الرئيس دونالد ترامب أثارت عن عمد توترات في العلاقات بين الصين والولايات المتحدة ولا سيما بعد تبني استراتيجية خلال حملته للضغط على الصين والتي أدت إلى حدوث "فقاعات" في السياسة الأمريكية الصينية.

وقالت أيضاً "نعتقد أنه من الممكن تفجير تلك الفقاعات. و"من مصلحة الشعبين في كل من البلدين ومصلحة المجتمع الدولي أن تصبح العلاقات الصينية الأمريكية سهلة ويمكن السيطرة عليها."

وقالت صحيفة China Daily في افتتاحية منفصلة إن من "الواضح" أن تحسين العلاقات مع الصين يمكن أن يبدأ من التجارة وإن استئناف المحادثات التجارية أمر بالغ الأهمية لاستعادة بعض التفاهم والثقة بين الصين والولايات المتحدة.

وتصاعدت حدة التوتر بين أكبر اقتصادين في العالم خلال العام الماضي مما أدى إلى زعزعة سلاسل التوريد التكنولوجي والعلاقات التجارية وإثارة مخاوف من احتمال اندلاع حرب مالية بين البلدين.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة