JPMorgan: من المحتمل تخفيف قيود كورونا في بعض اقتصادات أوروبا قبل عيد الميلاد

نشر
آخر تحديث

هذا هو السؤال الذي يدور في أذهان العديد من الأوروبيين مع اقتراب موسم الأعياد، حيث يعتقد الخبراء في JPMorgan أنه سيتم تخفيف قيود Covid-19 قبل بدء الاحتفالات.

تكافح الدول الأوروبية مع موجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا.

ونتيجة لذلك، أصبحت ألمانيا وفرنسا - أكبر اقتصادين في منطقة اليورو في حالة من الإغلاق ، كما قامت العديد من الدول الأخرى بتشديد إجراءاتها لحماية أنظمتها الصحية.

أدى تشديد القيود في الأسابيع الأخيرة إلى توجيه ضربة جديدة لقطاع الخدمات، مع مخاوف بشأن المدة التي ستستغرقها الإجراءات.

وقال ديفيد ماكي، الاقتصادي في JPMorgan،"بالنظر إلى الحجم الهائل للنشاط الاقتصادي والاجتماعي الذي يحدث في ديسمبر، فمن الأهمية بمكان معرفة ما إذا كان سيتم الالتزام بالجداول الزمنية الحالية".

من المقرر أن يستمر الإغلاق الوطني في ألمانيا حتى نهاية نوفمبر؛ في فرنسا، من المقرر أن تستمر القيود الحالية حتى 1 ديسمبر؛ وفي المملكة المتحدة، من المقرر أن ينتهي الإغلاق الأخير في 2 ديسمبر.

وقال "يجب تخفيف الإغلاق بحلول أوائل ديسمبر، مما سيسمح بانتعاش قوي في النشاط الاقتصادي والاجتماعي قبل موسم العطلات".

ويبقى أن نرى ما إذا كان هناك إغلاق أوروبي آخر خلال الأشهر الأولى من العام المقبل أم لا، ويعتمد الكثير على التطورات في اللقاحات المرشحة.

ولكن في الوقت الحالي، تم عمل ما يكفي لتغيير مسار العدوى.

قام JPMorgan بدراسة أحدث بيانات التنقل في أوروبا، ومقارنتها بما حدث خلال الموجة الأولى.

وخلص البنك إلى أنه في ألمانيا وإسبانيا والمملكة المتحدة، انخفضت أرقام التنقل بما يكفي للحفاظ على انتشار الفيروس بمعدل يمكن التحكم فيه.

علاوة على ذلك، جادل JPMorgan أيضًا أنه في جمهورية أيرلندا وهولندا وسلوفاكيا - حيث تم تشديد القيود في وقت سابق في الموجة الثانية الحالية - انخفض عدد الحالات الجديدة في الأسبوع الماضي.

قال ماكي: "تشير هذه التجارب إلى أن القيود المفروضة في جميع أنحاء أوروبا في الأسابيع الأخيرة ستكون كافية لإعادة تأكيد السيطرة على الفيروس، على الأقل في الوقت الحالي".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة