بريطانيا تسمح باستخدام لقاح Pfizer-BioNTech

طباعة

أصبحت المملكة المتحدة أول دولة في العالم تصرح بلقاح فيروس كورونا Pfizer وBioNTech ، مما يجعله متاحا اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

وقالت الحكومة: "قبلت الحكومة اليوم توصية الوكالة المستقلة لتنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية (MHRA) للموافقة على استخدام لقاح Covid-19 من شركة Pfizer-BioNTech". و"سيتم توفير اللقاح في جميع أنحاء المملكة المتحدة من الأسبوع المقبل."

وقالت شركة BioNTech الألمانية التي طورت اللقاح مع شركة Pfizer، في بيان إن الشركات مستعدة لتسليم الجرعات الأولى إلى المملكة المتحدة على الفور.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Pfizer، ألبرت بورلا، إن التفويض الصادر عن وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في المملكة المتحدة (MHRA) كان "لحظة تاريخية".

ومن جهته، قال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ BioNTech، البروفيسور أوغور شاهين، "إن حصولنا على الترخيص من المملكة المتحدة للاستخدام العاجل للقاح سيتيح الفرصة ولأول مرة للمرضى خارج نطاق المراحل التجريبية بالحصول على التطعيم ضد فيروس كوفيد-19. نحن على يقين بأن طرح برنامج اللقاح في المملكة المتحدة سيساهم في خفض عدد المرضى في المشافي ممن يعانون من حالات عالية الخطورة. ويتمثّل هدفنا الرئيسي في توفير لقاح آمن وفعال، بعد الحصول على الموافقات والتراخيص المطلوبة، للمرضى الذين في أمس الحاجة له. وتجدر الإشارة إلى أن البيانات التي تم تقديمها للهيئات التنظيمية حول العالم كانت ثمرة تنظيمنا لبرنامج علمي صارم وموضوعي ونزيه في الأبحاث والتطوير".