منعا للتلاعب وحفاظا على الأملاك..عدم الاعتراف بالعقود غير المسجلة في الشهر العقاري من 6 مارس

طباعة

بدءا من السادس من شهر مارس المقبل .. سيعترف فقط بالعقود المسجلة في الشهر العقاري دون الاعتراف بالعقود الابتدائية أو صحة التوقيع.

قرار لطالما انتظرته السوق العقارية بمصر حيث لا تتعدى نسبة العقارات المسجلة بها 15% فقط من إجماليها.. وبحسب تقديرات الخبراء فإن لملف التسجيل العقاري مردوده الإيجابي كمنع حالات التلاعب والنصب واحتفاظ الدولة بحقها في حصر الأملاك ومتابعة حركة البيع والشراء.

عماد المسعودي: الرئيس التنفيذي والمؤسس لموقع عقار ماب

وشهد القطاع حديثا تعديلات للمركزي المصري على ضوابط تمويل شركات التنمية العقارية العاملة في مجال إنشاء الوحدات السكنية بغرض بيعها والتي صدرت منذ أكتوبر 2007 ، وهي التي وصفها البعض بغير كافية لتشجيع الشركات على الاقتراض من البنوك في ظل السعر الحالي للفائدة .. بينما يطالب آخرون بمزيد من التيسيرات لعمليات التمويل المصرفي .

د/ أحمد شلبي: الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر

وفي ظل حالة الحراك تلك في القطاع العقاري، ارتفعت وتيرة الشراكات بين القطاعين العام والخاص لتطوير جزء من محفظة الأراضي الكبيرة التي يمتلكها الأول والاستفادة من قدرات الثاني على التسويق والبيع بما يضمن ربحية الطرفين.

محمد منير: رئيس مجلس إدارة شركة فيوتشر هومز للتطوير العقاري

يذكر أن موازنة العام المالي الحالي تستهدف استثمارات كلية بقطاع التنمية العمرانية عند 136 مليار جنيه بما يمثل 18.5% من إجمالي الاستثمارات الكلية بالموازنة .. هذا وتشكل الاستثمارات الموجهه للأنشطة العقارية نسبة 45.6% منها يليها 28.5% لأعمال التشييد والبناء.