رئيس الورزاء البريطاني يكشف عن خطة للخروج من جميع قيود الإغلاق بحلول يونيو المقبل

نشر
آخر تحديث

أعلن رئيس وزراء المملكة المتحدة، بوريس جونسون الاثنين ، خطته لرفع قيود الإغلاق في إنجلترا.

وقال جونسون إن تخفيف الإغلاق سيأتي في عدد من الخطوات وسيعتمد على البيانات في كل مرحلة.

وستشهد الخطوة الأولى إعادة فتح المدارس في إنكلترا في 8 مارس ، بينما يُسمح أيضًا بالاستجمام في الأماكن العامة في الهواء الطلق مثل الحدائق - مثل الذهاب للنزهة أو القهوة - بين شخصين.

وبحلول 29 مارس ، لن يُطلب من الأشخاص قانونًا البقاء في المنزل ، ولكن سيتم نصحهم بمواصلة العمل من المنزل حيث يمكنهم تقليل السفر، كما سيسمح بالتجمعات الخارجية لأسرتين أو ستة أشخاص.

وستستلزم الخطوة الثانية رفع المزيد من القيود ، مع إعادة فتح المتاجر غير الأساسية ومصففي الشعر والأماكن الأخرى اعتبارًا من 12 أبريل.

وبحلول 21 يونيو ، تأمل الحكومة في إلغاء جميع القيود القانونية على الاختلاط وإعادة فتح القطاعات الأخيرة لتظل مغلقة ، مثل النوادي الليلية.

كما وأعلن جونسون أنه سيتم حظر السفر الدولي من إنكلترا حتى 17 مايو أيار على أقرب تقدير، وهو ما يطيل أمد الألم لشركات الطيران والمطارات وشركات السياحة.

وأعلنت الحكومة إجراء مراجعة لمنظومة السفر سيصدر بموجبها في 12 أبريل نيسان توصيات حول كيفية استئناف السفر الدولي في ظل إدارة مخاطر ظهور طفرات جديدة من فيروس كورونا.

وقالت في بيانها "ستحدد الحكومة موعد استئناف السفر الدولي الذي لن يكون قبل 17 مايو".

وأضافت أن بريطانيا تدرس نظاما يسمح للأفراد الذين يحصلون على التطعيم بقدر أكبر من الحرية في السفر إلى خارج البلاد.

وقال جونسون مرارًا وتكرارًا إن تخفيف الإجراءات سيكون حذرًا ومدفوعًا "بالبيانات وليس التواريخ". ومع ذلك ، فقد قال أيضًا إنه يريد أن يكون رفع القيود "لا رجعة فيه" لأنه يتعرض لضغوط من أعضاء حزبه المحافظين لإعادة فتح الاقتصاد.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة