وزيرة الخزانة الأميركية تحذر من أن عملة البيتكوين "غير فعالة للغاية"

نشر
آخر تحديث

أصدرت وزيرة الخزانة جانيت يلين تحذيرًا الإثنين بشأن المخاطر التي تشكلها عملة البيتكوين على المستثمرين والجمهور.

وعلى الرغم من الانحدار الحاد في الأسعار مع بداية الأسبوع ، تواصل العملة المشفرة التداول فوق 53000 دولار حيث تلقت تعزيزات من مصادر مختلفة. 

ومع ذلك ، قالت يلين إنه لا تزال هناك أسئلة مهمة حول الشرعية والاستقرار.

وقالت لأندرو روس سوركين من CNBC في مؤتمر "DealBook" في نيويورك تايمز: "لا أعتقد أن البيتكوين ... يستخدم على نطاق واسع كآلية معاملات". "بقدر ما يتم استخدامه ، أخشى أنه غالبًا ما يكون من أجل التمويل غير المشروع. إنها طريقة غير فعالة للغاية لإجراء المعاملات ، وكمية الطاقة المستهلكة في معالجة تلك المعاملات مذهلة ".

يتطلب تعدين البيتكوين من المستخدمين حل المعادلات الرياضية المعقدة باستخدام إعدادات الكمبيوتر عالية الطاقة. وفقًا لـ Digiconomist ، فإن استهلاك الكهرباء المستخدم في العملية يترك بصمة كربونية سنوية مساوية.

وقالت يلين: "إنها أصول تعتمد على المضاربة بدرجة كبيرة ، وأنت تعلم أن الناس يجب أن يدركوا أنها يمكن أن تكون متقلبة للغاية وأنا قلق بشأن الخسائر المحتملة التي يمكن أن يتكبدها المستثمرون".

وفكرت العديد من الوكالات الحكومية في فكرة صنع عملة رقمية بديلة على أمل أن تفتح نظام المدفوعات العالمي لأولئك الذين ليس لديهم إمكانية الوصول.

ودرس مجلس الاحتياطي الفيدرالي حينما كانت يلين رئيسة، القضية وناقش إمكانية وجود عملة رقمية جديدة جنبًا إلى جنب مع نظام المدفوعات الذي يتوقع طرحه على مدى السنوات العديدة القادمة.

قالت يلين: "أعتقد أن ذلك قد يؤدي إلى مدفوعات أسرع وأكثر أمانًا وأرخص ، والتي أعتقد أنها أهداف مهمة".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة