قطر للبترول تمنح سامسونغ للإنشاء عقدا بقيمة 7 مليارات ريال

نشر
آخر تحديث

منحت قطر للبترول شركة سامسونغ للإنشاء والتجارة عقدا رئيسياً لأعمال الهندسة والتوريد والبناء لتوسعة مرافق تخزين وتحميل الغاز الطبيعي المسال في مدينة راس لفان الصناعية بقيمة سبعة مليارات ريال .

وقالت قطر للبترول في بيان لها أن الاتفاق مع سامسونغ يمثل عقد الأعمال البرية الثاني الذي يتم منحه كجزء من مشروع توسعة حقل الشمال الشرقي ، بعد ان منحت في فبراير الماضي عقد أعمال الهندسة والتوريد والبناء ، لإنشاء أربعة خطوط إنتاج للغاز الطبيعي المسال لتحالف شركتي تشيودا وتكنيب بتكلفة اجمالية تصل الى 105 مليار ريال.

هذا و سيرفع مشروع حقل الشمال الشرقي طاقة قطر الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال من 77 مليون إلى 110 مليون طن سنويا. كما ستعمل المرحلة الثانية من التوسعة ، على زيادة الطاقة الإنتاجية للغاز الطبيعي المسال من 110 مليون إلى 126 مليون طن سنويا بحلول عام 2027.

ويشمل العقد مع سامسونغ إنشاء ثلاثة خزانات للغاز الطبيعي المسال، وثلاثة أرصفة لتحميل الغاز الطبيعي المسال لمشروع حقل الشمال الشرقي، وخيار لخزانين للغاز الطبيعي المسال، ورصيف واحد لتحميل الغاز الطبيعي المسال لمشروع حقل الشمال الجنوبي، بالإضافة إلى خطوط الانابيب والتحميل المتعلقة بها."

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة