المدير المالي لفيسبوك: معدل نمو إعلانات الشركة قد يتأثر مع تلقي المزيد من المستهلكين لقاحات كورونا

طباعة

قال المدير المالي لفيسبوك ديفيد وينر الثلاثاء إن معدل نمو إعلانات شركة التواصل الاجتماعي قد يتأثر حيث يتلقى المزيد من المستهلكين لقاحات Covid-19 وتحويل إنفاقهم إلى خدمات مثل السفر بدلاً من السلع الاستهلاكية.

وقال وينر ، متحدثًا في مؤتمر مورغان ستانلي للتكنولوجيا والإعلام والاتصالات: "نتوقع أن تعود بعض نفقات المستهلكين إلى الخدمات في أماكن مثل السفر مع تقدمنا في العام وحصول الناس على التطعيم". "يمكن أن يؤثر ذلك علينا من حيث معدل النمو لأننا نميل إلى أقل من المؤشر بالنسبة للاقتصاد العام في بعض قطاعات الخدمات."

وأضاف وينر إنه لا يزال من الصعب التنبؤ بعام 2021 مع وجود الكثير من عدم اليقين ، ولكن بشكل عام ، يتوقع فيسبوك تباطؤ نمو مبيعات إعلانات التجارة الإلكترونية. قال وينر إن التجارة الإلكترونية كانت قطاعًا رئيسيًا غذى نمو Facebook في الربعين الثالث والرابع من عام 2020.

وأشار وينر: "التسارع الذي رأيناه في جانب نمو التجارة الإلكترونية ، سيتباطأ لأننا لن يكون لدينا نفس محركات التسارع التي تدفع الناس إلى التحول إلى الإنترنت". "نعتقد أن الإنترنت سيكون عنصرًا أكبر للمضي قدمًا في أعمال الأفراد ، لذلك نعتقد أننا سنحقق هذه المكاسب. لكنني لا أعتقد أن التحول سيحدث بهذه السرعة ، لذلك سيكون هذا نوعًا من الريح المعاكسة لأعمالنا.