المطارات الأميركية تستقبل أعلى عدد من المسافرين منذ بداية الإغلاقات الاقتصادية

طباعة

بعد عام مليئ بالتحديات والخسائر لأحد أكبر وأبرز القطاعات في العالم... يبدو أن قطاع السفر بدأ يلتقط أنفاسه.


فقد استقبلت مطارات الولايات المتحدة أعلى عدد من المسافرين يوم الجمعة الماضي منذ بداية الإغلاقات الاقتصادية... حيث بلغ عدد المسافرين حوالي 1.36 مليون شخصا وفقًا لإدارة أمن النقل الأميركي .

ويأتي هذا الارتفاع في نهاية الأسبوع الماضي بدعم من تخفيف الحكومات الإجراءات الاحترازية والتوجه نحو فتح المطارات بالتزامن مع انتشار أوسع لعمليات توزيع اللقاحات ضد فيروس كورونا وانخفاض نمو الحالات الجديدة.

جائحة كورونا وضعت بصمتها على قطاع السفر بشكل كبير في آخر 12 شهرا... فمن المتوقع أن تبدأ شركات الطياران بأوروبا كـ Lufthansa و British Airways إعادة النظر بسياساتها لتنضم بذلك إلى شركات الطيران منخفضة التكلفة مثل Ryanair و easyJet.

ومن الجدير بالذكر، أن أسهم الخطوط الجوية السنغافورية قفزت بنسبة 5.47٪ في جلسة الإثنين بعد أن أكدت الدولة أنها تجري محادثات مع أستراليا لإنشاء "فقاعة سفر جوية" التي ستسمح لسكان البلدين بالسفر دون الحاجة إلى الحجر الصحي.

أما على صعيد الحكومات، وافق الكونغرس الأميركي في 10 مارس على خطة إنقاذ أميركية لتخفف الضغوط على شركات الطيران في البلاد حيث تتضمن الخطة دعم للرواتب بقيمة تصل إلى 14 مليار دولار.

وفي أوروبا... تأمل دول جنوب الاتحاد التي تعتمد على السياحة لتطوير جوازات سفر للقاحات قد تساعد في فتح موسم الصيف هذا العام ...لكنها واجهت معارضة من ألمانيا وفرنسا وبلجيكا.